الارشيف / تكنولوجيا

لهذا عليك أن تحتفظ بهاتف Nexus 5X لوقت أطول!

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

Sponsored Links
Nexus 5X

لهذا عليك أن تحتفظ بهاتف Nexus 5X لوقت أطول!

تتميز الهواتف الذكية في الفترة الحالية بالحجم الكبير الذي يجذب اليها المستخدم بشكل كبير، لكن حجم الهاتف لا يعني بالضرورة تميزه، فهواتف phablets بحجمها الكبير لم تحقق النجاح المرجو منها، وعلى العكس استطاعت بعض الهواتف الذكية بحجمها الصغير أن تحقق النجاح في سوق الهواتف الذكية.

Sponsored Links

1-تصميم بسيط

التصميم هو أحد مميزات هاتف نيكزس 5 أكس، حيث يأتي الهاتف مع بوزن خفيف 136 جرام، وأبعاد للتصميم الخارجي 147 في 72.6 في 7.9 مم، وشاشة 5.2 أنش، وعلى الرغم من أن هاتف نيكزس Nexus 5X يبدو بحجم صغير جدا مقارنة بهاتف 6P، الا أن هذا الحجم الصغير له أيضا بعض المزايا، فتصميمه أسهل في الحمل بالتأكيد، أيضا حجمه الخفيف يناسب الاستخدام براحة يد واحدة نظرا لوزنه الخفيف.

2-التكلفة

قد لا يكون هاتف Nexus 5X الأكثر جاذبية بين الهواتف الراقية التي أطلقت حديثا، الا أن تكلفة الهاتف هي من أفضل المميزات التي يتمتع بها الهاتف، حيث يصل سعره الى 379.99 دولار في الأمازون، وهو بذلك أقل تكلفة من هاتف 6P بنسبة 200 دولار، كما أنه أقل سعر أيضا من هاتف Galaxy S6 Edge.

بالطبع مع هذا السعر المنخفض على المستخدم التضحية بمستوى أعلى في قوة المعالج ودقة العرض، الا أن مواصفات الهاتف بشكل عام هي أكثر من كافية.

5x-camera

5x-camera

3-أفضل الأجهزة في هاتف Nexus 5X

يتمتع هاتف Nexus 5X بمجموعة من أفضل المكونات والأجهزة المميزة مع تكلفة أقل في سعر الهاتف، وبشكل خاص كاميرة الهاتف حيث يحتوي أحدث إصدارات نيكزس على أفضل كاميرة في سوق الهواتف الذكية، وتأتي الكاميرة الأمامية 12.3 ميجا بيكسل، أيضا تتميز الكاميرة الأمامية 5 ميجا بيكسل بخاصية التقاط سريع للصور بأعلى جودة حتى في الاضاءة المنخفضة، وعلى الرغم من انخفاض العرض في الهاتف عن الهواتف الراقية، الا أنه يقدم عرض مميز أيضا بدقة 1,920 في 1,080 بيكسل بوضوح HD، بكثافة عرض 424  بيكسل لكل أنش، وهي أكثر من كافية لعرض مميز، كما لا يتم استنفاذ البطارية بشكل سريع مع دقة العرض في الهاتف.

4-البرمجيات

أفضل المميزات التي تتمتع بها هواتف نيكزس Nexus بصفة عامة، تأتي في نسخة الأندوريد النقية التي يحصل عليها المستخدم، والتي تجعل إصدارات نيكزس تتفوق علن بعض هواتف الأندوريد الراقية مثل سامسونج جالكسي أو ال جي، حيث تعتبر مشاركة جوجل في تصنيع الهاتف ميزة أخرى لهواتف نيكزس، تجعل الهاتف يواجه مشاكل أقل في نظام التشغيل وتوافقه مع الهاتف، مقارنة بالهواتف الأخرى.

غالبا أيضا ما تحدث هواتف نيكزس Nexus على الإصدارات الجديدة من نظام تشغيل الأندوريد، حيث أطلق هاتف Nexus 5X مع نظام الأندوريد، أي أنه يمكن للمستخدم بالفعل أن يحصل على تحسينات في مستوى اعدادات الصوت في الهاتف، كما يوجد أدوات أكثر كفاءة لصق أو القطع، كما يمكنك أيضا ان تستمتع بخدمة Google Now.

Nexus -5X

Nexus -5X

5-إضافات ومميزات أخرى في هاتف Nexus 5X

يقدم هاتف Nexus 5X مميزات أكثر مقارنة بسعر الهاتف المنخفض نسبيا، حيث يمكنك أن تحصل على استشعار بصمة في الهاتف، والتي اثبتت بالتجربة أنها ذات استجابة سريعة ودقيقة، أيضا من المتوقع أن تكون هذه الميزة بأداء أفضل وذات أهمية أكبر عند تحديث الأندوريد Marshmallow، كما يأتي هاتف Nexus 5X في مقدمة الهواتف التي حصلت على منفذ USB فئة C للشحن السريع.

في النهاية فان هاتف Nexus 5X ليس من الهواتف الراقية في الأسواق، لذا فعليك ألا تتوقع أفضل أداء لهاتف أندوريد، الا أن ما يقدمه الهاتف من مميزات ومواصفات بسعر يتخطى متوسط بين الهواتف الذكية التي أطلقت مؤخرا الى الأسواق، لذلك فان الهاتف يستحق أن تحتفظ به لفترة أطول إذا أردت هاتف يمكنك التحكم فيه أكثر.

المصدر

GooglenexusNexus 5XTech-News

------------------------
الخبر : لهذا عليك أن تحتفظ بهاتف Nexus 5X لوقت أطول! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية بلا حدود

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى