الارشيف / تكنولوجيا

شاومي تجلب نظام التشغيل ويندوز 10 لهاتفها Mi 4

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

Sponsored Links

شاومي تجلب نظام التشغيل ويندوز 10 إلى هاتفها Mi 4

شاومي تجلب نظام التشغيل ويندوز 10 لهاتفها Mi 4

أعلنت شركة شاومي اليوم الخميس رسميًا جلب نظام التشغيل “ويندوز 10 موبايل” Windows 10 Mobile  إلى هاتفها الذكي “مي 4” Mi 4، وذلك بعد إطلاق “روم” ROM تدعم نسخة الجيل الرابع LTE فقط من الهاتف.

Sponsored Links

وكان مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي لين بين نشر  قبل يومين على موقع التواصل الاجتماعي الصيني “ويبو” Weibo صورة تشير إلى أن نظام التشغيل التابع لشركة مايكروسوفت قادم إلى الهاتف Mi 4 يوم 3 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

ويأتي هذا بعد نحو تسعة أشهر من دخول شركتي شاومي الصينية ومايكروسوفت الأميركية في شراكة لتقديم دعم لنظام ويندوز 10 موبايل على الهاتف Mi 4.

يُشار إلى أن هناك نسخة من الحاسب اللوحي “مي باد 2” Mi Pad 2، الذي تم الكشف عنه الأسبوع الماضي، تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 وتأتي بمساحة تخزين داخلية قدرها 64 جيجابايتًا.

وفيما يتعلق بمواصفات الهاتف Mi 4 الذي يشبه إلى حد كبير هواتف آيفون من آبل، والذي كشفت عنه شاومي في تموز/يوليو 2014، لتستهدف به فئة الهواتف مرتفعة المواصفات، فإنه يقدم شاشة بقياس 5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا.

ويقدم الجهاز كذلك ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 3 جيجابايتات، و 16/64 جيجابايتًا من سعة التخزين الداخلية. ويعمل الجهاز، الذي يدعم شبكات الجيل الرابع “إل تي إي” LTE، بمعالج رباعي النوى من نوع “سنابدراجون 801” وبتردد 2.5 جيجاهرتز.

ويملك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسلًا، وأخرى أمامية قادرة على التصوير بدقة 8 ميجابكسلات، كما أنه يملك بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3,080 ميلي أمبيرًا/ساعة تكفي للعمل لمدة يوم ونصف اليوم من الاستخدام العادي.

شاومي تجلب نظام التشغيل ويندوز 10 لهاتفها Mi 4

موضوعات ذات صلة:

أحمد الخضر

| كافة مقالات الكاتب

محرر مختص بالشؤون التقنية في موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

تابع الكاتب عبر:
هواوي تعلن رسميا عن هاتفها الذكي Enjoy 5S

------------------------
الخبر : شاومي تجلب نظام التشغيل ويندوز 10 لهاتفها Mi 4 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - قسم الصحة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى