أبل تسعى للحصول على براءة اختراع جديدة لمنافذ شحن مضادة للماء

0 تعليق 9 ارسل طباعة تبليغ
waterproofed- iPhone- ports

كشفت شركة أبل Apple عن أحدث رسوم تحاول بها الشركة الحصول على براءة اختراع لها بشكل رسمي خلال هذا الأسبوع، حيث قدمت الشركة رسوم توضيحية لمنافذ شحن يمكنها أن تمنع تسريب المياه داخل هواتف الأيفون iphone، وعلى الرغم من ظهور رسوم براءة الاختراع للمرة الأولي في عام 2014، الا أن هذه المرة الأولى التي تعلن فيها شركة أبل بشكل رسمي عن ابتكارها الجديد.

عند إضافة براءة الاختراع الجديدة الى هواتف الأيفون iPhone، سيعمل هذا المطاط على تغطية منافذ الشحن، سماعة الرأس بشكل تلقائي عند فتح الغطاء الخارجي لمنافذ الشحن، كما أن هذا المطاط يتطوع بشكل تلقائي عند ادراج سماعة الرأس أو الموصلات، ويعود بشكل تلقائي عند إخراجها من الهاتف.

Sponsored Links

لا يقتصر عمل المطاط أو براءة الاختراع التي تقدمها أبل Apple على منع تسريب المياه فقط، بل أن هذا المطاط يمنع أيضا دخول الغبار، الغازات أو أي نوع من المواد الى داخل هاتف الأيفون iPhone، حيث وصفت إمكانيات هذه التقنية بأنها تتيح للمستخدم التقاط أفضل صور السيلفي في العواصف الترابية.

جدير بالذكر أن هناك شركات أخرى مصنعة للهواتف الذكية تستخدم بالفعل الأن منافذ مقاومة للماء، والتي من أشهرها شركة Sony في هاتف Z5على سبيل المثال، كما هناك أيضا شركة سامسونج في هاتف Galaxy S6 Active، الا أن هذه الشركات تستخدم هذه التقنية بدون أي أغطية خاصة لها.

waterproofed- iPhone- ports

waterproofed- iPhone- ports

في الوقت الحالي فان التقنية التي تقدمها أبل Apple لا تجعل من هواتف الأيفون مقاومة للماء بشكل كامل، كما أن شركة أبل لديها بالفعل براءة اختراع لتقنية logicboard المقاومة للماء في هواتفها، حيث يمكن لهذه التقنية من الاسفنج الأسود أن تحمي الأجزاء الداخلية للهاتف أو الدوائر بشكل خاص.

المصدر

ِAppleApple Patentself-healing elastomerwaterproofed- ports

------------------------
الخبر : أبل تسعى للحصول على براءة اختراع جديدة لمنافذ شحن مضادة للماء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التقنية بلا حدود

0 تعليق