الارشيف / تكنولوجيا

أمريكا تطور طائرات حربية مزودة بالليزر

  • 1 /2
  • 2 /2

تواصل اجتماعى وتكنولوجيا

أسرار الأسبوع .. السبت 19 ديسمبر 2015 06:06 مساءً ... أخبار مصر - وكالات

يعكف سلاح الجو الأمريكي على تطوير نوع جديد من الطائرات المقاتلة مزود بأسلحة ليزر مضادة لجميع أنواع الأسلحة المضادة للطائرات، على غرار أفلام “ستار وورز” أو “حرب النجوم”، ليتحول الخيال العلمي إلى واقع حقيقي، وذلك بحلول عام 2020.

Sponsored Links

وأوضح باحثون في مختبر أبحاث السلاح الجوي الأمريكي، المعروف اختصاراً بـ”AFRL”، بأن هذه التقنية الحديثة تعتمد على الليزر في إحاطة الطائرة الحربية من جميع الاتجاهات بزاوية 360 درجة، لحمايتها من جميع الأسلحة المضادة سواء الصواريخ المحمولة على الكتف أو الصواريخ الليزرية المضادة، بحسب تقرير نشرته صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وفكرة تزويد الطائرات المقاتلة بالأسلحة الليزرية ليست بالجديدة، فقد استخدمت من قبل في إسقاط طائرة من دون طيار في عام 2009، لكن يأمل الجيش الأمريكي في أن يحدث الجيل الجديد من الأسلحة الليزرية تغيرات جذرية في طريقة خوض الحروب بطائرات مزودة بذخيرة غير محدودة لديها قوة كافية للوصول إلى مجموعة أهداف وتدميرها دون أن تتأثر بالصواريخ الليزرية الموجهة أو المقاتلات المعادية.

يُذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) نجحت بالتعاون مع شركة “لوكهيد مارتن” في اختبار أسلحة ليزرية على متن طائرات هليكوبتر لحماية الأخيرة من الصواريخ المضادة للطائرات المحمولة على الكتف.

------------------------
الخبر : أمريكا تطور طائرات حربية مزودة بالليزر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : موقع أخبار مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى