الارشيف / تكنولوجيا

"قطاع تقييس الاتصالات" يقيم اجتماع لجنة الدراسات 2 بمقر الاتحاد بجنيف من 14 : 23 سبتمبر

كتبت - فاطمة السيد

قام "قطاع تقييس الاتصالات" بالاتحاد الدولي للاتصالات بعقد اجتماع لجنة الدراسات 2، الجوانب التشغيلية لتوفير الخدمات وإدارة الاتصالات بمقر الاتحاد بجنيف ، من 14 إلى 23 سبتمبر , وسيتم تقديم جلسة تدريبية بشأن الترقيم والتسمية والعَنونة وتحديد الهوية يوم 16 سبتمبر، وذلك بهدف بناء قدرات المشاركين من البلدان النامية بشأن قضايا الترقيم والتسمية والعَنونة وتحديد الهوية.
كما سيتم تداول اعتماد جدول الأعمال والقضايا الإدارية الأخرى، ومناقشة النشاطات التي تمت منذ الاجتماع الأخير للجنة الدراسات 2، وإعداد تقرير عن قضايا الترقيم والتسمية والعَنونة وتحديد الهوية، وتقرير عن الأنشطة ذات الصلة بالبلدان النامية، إلى جانب تقارير الاجتماعات الأخرى، وغير ذلك من الموضوعات ذات الصلة.
يشار الى "لجنة الدراسات 2 " بأنها مقر معيار الترقيم أي التوصية ITU-T E.164 وهي توصية قامت بدور رئيسي في رسم الشكل الذي تتخذه شبكات الاتصالات اليوم. فالتوصية E.164  تقدم هيكل أرقام الهاتف ووظائفها. وفي السنوات الأخيرة، عملت لجنة الدراسات 2 على الترقيم الإلكتروني(ENUM)، وهو بروتوكول لفريق مهام هندسة الإنترنت (IETF) لإدخال أرقام التوصية E.164 في نظام أسماء النطاقات.
والاتحاد الدولي للاتصالات من أهم وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في تقنيات المعلومات والاتصالات، ومقره الرئيسي في مدينة جنيف السويسرية، وتتألف عضويته من 191 دولة وأكثر من 700 عضو وشريك من قطاعات مختلفة. ويتركز دور الاتحاد في تهيئة الأجواء لتحقيق النمو والتنمية المستدامة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات على مستوى العالم، كما يتولى تنظيم أحداث عالمية في مجال الاتصالات مثل القمة العالمية لمجتمع المعلومات ومنتدى إفريقيا للاتصالات "تيليكوم إفريقيا".

Sponsored Links

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا