الارشيف / تكنولوجيا

مراجعة للهاتف المحمول Sony Xperia Z5

Sponsored Links

سوني أصدرت هذه السنة 3 هواتف من سلسلة الأكسبيريا زد 5  من ضمنها الهاتف المحمول Xperia Z5 والذي لم يفرق وبشكل كبير عن الزد 3+ فهو يحمل تقريبا كل شيء لكن هنالك فروقات مثل تغيرات بسيطة في التصميم وتقنية البصمة و كاميرا جديدة و ألوان جديدة. لذلك إليك مراجعتنا للهاتف وما أذا كان يستحق الأقتناء أم لا.

فيديو:

Sponsored Links

مالجديد؟

Sony_Xperia_Z5_review_02

الهاتف المحمول لازال يحمل نفس مفهوم التصميم الموجود في الأكسبيريا زد تصميم أنيق وجميل وبجودة تصنيع عالية ولكن لم يتغير التصميم منذ وقت طويل جدا بالنسبة لي لاتوجد مشكلة.الهاتف المحمول أكثر سماكة ووزنا مقارنة بالنسخة السابقة  لكن بفارق بسيط فهو يأتي بسماكة 7.3 ملم وبوزن كلي 154 جرام.

P1170365-650-80

الهاتف المحمول أصبح بأطار من المعدن المعتم وليس لماع كذلك استخدمت الشركة طبقة زجاجية معتمة وهو الخيار الأمثل للتقليل من البصمات كما أن الهاتف يملك نفس المنافذ والأزرار مثل USB صغير الحجم بالأسفل وبالجهة العليا منفذ صوتي 3.5 ملم والذي يدعم Hi-res وهي تقنية الصوت العالية والشيء الجميل بمجرّد حصولك على الهاتف فأنك ستحصل على سماعة  Sony MDR-NC750 والتي تدعم هذه التقنية بجانب عازل للضجيج.

Xperia-Z5-Premium-9

الهاتف يملك من الجهة اليمنى زرّي التحكم بمستوى الصوت وزرّ الكاميرا وزرّ الطاقة الجديدة والتي تستخدم تقنية البصمة والذي يمكنني القول بأنه متواجد في المكان الأمثل والأستجابة جيّدة جدا ليست سريعة مقارنة بما هو موجود في هواتف هواوي و سلسلة الأيفون 6 أس.من الجهة الخلفية هنالك كاميرا خلفية بدقة 23 ميجابيكسل وفلاش LED وبطارية غير قابلة للأزالة بسعة 2900 ملي أمبير ومن الجهة الأمامية الكاميرا الأمامية بدقة 5.1 ميجابيكسل وستلاحظ أطار الذي يدور حول الشاشة أكبر بقليل وأزرار النظام من نفس الشاشة وسماعتين من الجهة الأمامية.

بالنسبة للشاشة فهي كما هي من دون تغيير بدقة 1080p بمقاس 5.2 أنش لذلك من تجربة الشاشة ممتازة من ناحية الأضاءة وزوايا الرؤيا و الألوان تظهر بشكل جيّد جدا أما الصوت فهو في المكان الأمثل لكن ليس بالمستوى العالي مقارنة بما هو موجود في BoomSound.

Xperia-Z5-Premium-4

الأداء كما هو أيضا لم يتغير عن ماهو موجود في الأكسبيريا زد 3+ فهو يحمل معالج Qualcomm MSM8994 Snapdragon 810 بثمانية أنوية وبنفس معالج الرسوميات وبنفس حجم الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت لذلك الأداء سيكون جدا ممتاز على هذا الهاتف الشيء الذي لاحظته هو أن الحرارة أقل بشكل واضح مقارنة بالنسخة السابقة وهذا أمر مرحب به بالنسبة للبطارية فأنها 2900 ملي أمبير أقل من النسخة السابقة لكن بفارق جدا بسيط ولازال الهاتف يدعم تقنية الشحن السريع حيث يمكنها الوصول إلى نسبة 60 بالمئة في 30 دقيقة عموما بالنسبة للبطارية فمع الأستخدام العادي إلى المتوسط فأن الهاتف صمد إلى يوم كامل وهذا أمر جيّد جدا وقد يصمد معك إلى فترة أطول أذا قمت بأستخدامه بشكل معتدل.

Sony-Xperia-Z5-together-650-80

الكاميرا هنا أصبحت بدقة 23 ميجابيكسل  بفتحة عدسة f/2.0 وبحجم 24 ملم للعدسة ويمكنها تصوير فيديو بدقة 4K أو 1080p بسرعة تصل إلى 60 أطار بالثانية وبنفس واجهة تطبيق الكاميرا المتواجدة في أجهزة الأكسبيريا التي تعمل بنظام الأندرويد لولي بوب لذلك لنتحدث عن جودة الصور والفيديوهات فأنها جميلة وبجودة عالية من التفاصيل فقط في الأضاءة الممتازة ولكن هنالك بعض الأحيان تشويش بسيط وهذا بسبب معالجة الصور أما مع الأضاءة الضعيفة فأن نسبة التشويش ستكون واضحة.

الصور:

الخاتمة:

Sony_Xperia_Z5_review_05

مايمكنني قوله هنا هو أن الهاتف يشبه وبشكل كبير ماذكرناه في الأكسبيريا زد 3 بلس ولكن بتحسينات في التصميم وكذلك تقنية البصمة في المكان المناسب بأستجابة ممتازة والشاشة جميلة والأداء العالي بحرارة أقل و  البطارية أراه جيّدة جدا كنت أتمنى أن يتم تحسين كاميرة الهاتف من الجهة الخلفة وأقصد معالجة الصور لكن لنأمل أن يتم تحسينها في تحديث سريع كذلك التصميم هو من يؤيد وهنالك من يقول بأن التصميم أصبح ممل.

BestPostٍSonySony-Xperia-Z5Xperia Z5z5مراجعة

------------------------
الخبر : مراجعة للهاتف المحمول Sony Xperia Z5 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية بلا حدود

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا