الارشيف / تكنولوجيا

مراجعة للحاسب MSI GE72 6QF: حاسب محمول للألعاب بمواصفات عالية

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

Sponsored Links
IMG_8841 copy

مراجعة للحاسب MSI GE72 6QF: حاسب محمول للألعاب بمواصفات عالية

قدمت MSI النسخة المحسّنة من سلسلة MSI Ge72، وهذه النسخة المحسّنة هي GE72، حيث قامت MSI برفع المعالج مع بقاء باقي المواصفات وإضفاء بعض التعديلات البسيطة. على الرغم من إن المواصفات لم تتغيّر كثيرًا، لكن لايزال هذا الحاسب يقدّم أداء رائع جدًّا.

Sponsored Links

المواصفات:

IMG_8845 copy

 

المعالج

Intel i7 6700HQ
RAM 16GB  DDR4, 1600MHz
كرت الشاشة NVIDIA GeForce GTX 970M 3GB
السعة التخزينية (128GB M.2 SATA SSD + 1TB HDD (7200rpm
الشاشة 17.3-inch – 1920×1080 (Full HD) IPS، الشاشة معتمة
محرّك أقراص Blu ray
التقنيات 802.11ac, Bluetooth 4.0
المنافذ
  • 2x USB 3.0
  • 1x USB 2.0
  • built-in microphone
  • built-in loudspeakers
  • 3.5mm jack for headset
  • HDMI
  • RJ-45
  • SD card reader
  • USB-Tybe C
البطارية 6-cells
السماكة 29-32 ملم
الوزن 2.9 كيلو جرام

التصميم:

IMG_8843 copy

الحاسب يمتلك تصميم طبق أصل النسخ السابقة، لا يوجد أية قروفات في هذه الناحية. أغلب قطع الحاسب هي من الألمنيوم، ولكنّه ليس بتلك الجودة التي كنت تتمنّاها، فهي سريعة الاتساخ ويمكنك بسهولة رؤية بصماتك عليها. هيكل الحاسب جيّد جدًّا، فلا تزال فلسفة MSI في سلسلة حواسيب الألعاب المحمولة نفسها.

وزن الحاسب هو 2.9 كجم، وهو متوسّط بالنسبة لحواسيب الألعاب المحمولة، حمل الحاسب واستخدامه شيء صعب، فسيصعب عليك التنقّل به. سمك الحاسب هو 29 ملم في أنحف نقطة، و 32 ملم في أسمك نقطة. السمك كذلك متوسّط بالنسبة لحواسيب الألعاب المحمولة. شخصيًّا لم أواجه مشاكل باستنثاء حمل الحاسب عندما تريد التنقّل به، وهو أمر طبيعي بالنسبة لحاسب بهذه المواصفات.

شركة Steel Series هي التي قامت بإنتاج لوحة المفاتيح لحاسب GE72 6QF، وهي الشركة التي تقوم بإنتاج لوحات المفاتيح الخاصة بأغلب حواسيب MSI. التجربة لم تختلف عن باقي حواسيب MSI عامة، فستحصل على جودة رائعة للوحة المفاتيح، أزرارها كبيرة بشكل كافي، وكذلك المسافات بينها، أيضًا سرعة الكتابة عليها عالية. وبالنّسبة للإضاءة الخلفيّة فهي تتغيّر بحسب اللون الذي تقوم باختياره، يمكنك أيضًا جعل الإضاءة الخلفيّة للوحة المفاتيح بلون واحد، أو بعدّة ألوان وبنمط مختلف، أغلب تلك الإضافات لم تكن مفيدة كثيرًا، ولا تضيف منظر جميل، أفضّل في أغلب الأحوال أن أبقيه على اللون الأبيض أو الأحمر.

أحد الأشياء الجديدة في هذا الحاسب هو إضافة منفذ USB-Tybe C، إن كنت تمتلك أحد تلك الأجهزة التي تدعم هذا المنفذ فسيكون هذا من حظّك.

الشاشة:

IMG_8847 copy

الحاسب يمتلك شاشة بحجم 17.3 انش، وبدقة 1080 في 1920 بكسل، ونوع الشاشة هو IPS. حجم الشاشة مناسب جدًّا للألعاب وذلك للحجم أوّلًا، والدقّة ثانيًا، وجودة الألوان وزوايا الرؤية الواسعة ثالثًا. جودة الشاشة هي نفسها في جميع أجهزة MSI السابقة، لا يوجد اختلاف أبدًا.

الأداء:

IMG_8846 copy

أهم شيء تغيّر في هذ الحاسب هو المعالج، حيث تم تحديثه بالجيل السادس من معالجات إنتل وتحديدًا هو 6700HQ، المعالج يعمل بمعمارية Skylight بتقنية 14nm، ويحمل معالج GPU من نوع HD Graphics 530. المعالج حقّق نتائج ممتازة أثناء تجربتنا للحاسب. قمنا مثلًا بإنتاج الفيديو بدقة 1080p، مع تعديل للألوان من خلال Adobe Premier ولم نلحظ بطء أو خلل في تلك العمليّة.

معالج الرسوميّات هو نفسه GTX 970M، فهو لم يتغيّر أيضًا عن النسخة السابقة، ولكنّه لا يزال يقدّم أداء ممتاز، فقد قمنا بتجربة لعبة AC Unity بإعدادات Very High وكانت تعمل بشكل ممتاز بمعدّل إطارات مابين 30 إلى 40 إطار بالثانية. نتائج البنشمارك الخاصة بهذا المعالج هي 6519 نقطة لاختبار 3D Mark Fire Strike.

الحاسب يعمل بذاكرة عشوائية بحجم 16GB، ويحمل ذاكرة تخزينيّة بحجم 1TB من نوع HDD وبمعدّل دوران 7200 دورة/دقيقة، ويمتلك ذاكرة أخرى من نوع SSD بحجم 128GB بسرعة قراءة تصل إلى 2200MB/s.

ربّما الكثير تهمّه البطّارية في هذ الحاسب، وللأسف أعتقد أنها ستخذلك، فهي ستصمد من ساعة إلى ساعة ونصف مع الاستخدام المتوسّطة، وقد تصل إلى ساعتين مع تقليل الاستخدام وسطوع الشاشة.

الحرارة هي أيضًا من مشاكل هذا الحاسب، فهي تظهر بشكل واضح في منتصف لوحة المفاتيح أثناء استخدامه بشكل متوسّطة، كالتصفّح أو مشاهدة مقاطع الفيديو، والحرارة تزداد عند تكثيف الأداء، كتشغيل الألعاب أو القيام بعمليّة تصدير الفيديو، ويمكنك الشعور بها في أغلب مناطق الحاسب.

GE72 6QFMSI

------------------------
الخبر : مراجعة للحاسب MSI GE72 6QF: حاسب محمول للألعاب بمواصفات عالية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية بلا حدود

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا