الارشيف / تكنولوجيا

اخر اخبار التقنية: صورة عارية تنتصر على "فيس بوك" في فرنسا

أيدت محكمة الاستئناف بالعاصمة الفرنسية، باريس، حكما بأحقية معلم فرنسي في مقاضاة فيس بوك، بموجب القانون الفرنسي، وليس قوانين ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وكانت المحكمة العليا في باريس قد أصدرت، العام الماضي، حكما لصالح المعلم، قائلة إن شبكة "فيس بوك" لم يكن يحق لها تعليق حسابه بسبب صورة إباحية على صفحته، بحسب شبكة BBC الإخبارية.

Sponsored Links

وقالت "فيس بوك"، التي يقع مقرها في كاليفورنيا، إن المستخدمين لا يمكنهم التقاضي إلا في الولاية الأمريكية، فيما خلصت المحكمة إلى أن حجج فيس بوك "متعسفة"، وتنتهك قانون المستهلك في فرنسا لأنها تجعل من الصعب على الفرنسيين أن يقاضوها.

وأوضح المدرس، الذي يدعى، فريدريك دوران-بيسا، أن من حقه أن ينشر صورة على حسابه الشخصي للوحة الشهيرة، التي رسمها جوستاف كوربيه لامرأة عارية، وتعود للقرن التاسع عشر، وتعرض في متحف أورساي في باريس.

واتهم "فيس بوك" باستخدام مقص الرقيب، لافتا إلى أن موقع التواصل الاجتماعي يجب أن يعيد تشغيل صفحته، ويدفع له تعويضا يبلغ 20 ألف يورو.

وتفرض قواعد "فيس بوك" نفرض قيودا على العري "لأن بعض المستخدمين داخل مجتمع مستخدمي فيس بوك قد يشعروا بالحرج إزاء هذا النوع من المحتوى، خاصة بسبب خلفيتهم الاجتماعية أو عمرهم".

------------------------
الخبر : اخر اخبار التقنية: صورة عارية تنتصر على "فيس بوك" في فرنسا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى