تكنولوجيا

حصريا .. سوني تعلن عن مشغل أقراص Blu-Ray جديد بدقة 4K وجهاز استقبال AV بمعرض #CES2018

اسرار الاسبوع من بين أحدث المنتجات التي كشفت عنها سوني في معرض CES 2018، مشغل أقراص Blu-ray الجديد بدقة 4K Ultra HD والذي يسمى UBP-X700، كما كشفت عن جهاز استقبال AV جديد يعرف باسم STR-DH790. وبالحديث عن UBP-X700 فهو يأتي بدعم لقدرات HDR، ويعد بنطاق لوني أوسع بكثير وأعلى في التباين والسطوع مقارنة مع مشغلات اقراص Blu-ray القياسية حسب ادعاءات سوني، أما جهاز استقبال STR-DH790 تم تصميمه حصريًا لتقنية Dolby Atmos، وسيتميز بتكوين قناة 5.1.2 ودعم DTS:X.

Sponsored Links

يدعم مشغل الاقراص UBP-X700 4K Ultra HD Blu-ray كلًا من صيغ HDR بما في ذلك HDR10 و Dolby Vision، ولكن من المهم أن نلاحظ أن Dolby Vision سوف يتم دعمها فقط بعد تحديث البرامج الثابتة التي سيتم توزيعها في وقت لاحق هذا الصيف. كما يأتي الجهاز مدمج بواي فاي وMIMO، ويدعم شاشة عاكسة من Miracast، بالإضافة إلى بث ثلاثي الأبعاد بدقة 4K، أما من حيث المنافذ الموجودة بالجهاز، فإنه يدعم منفذ إخراج coaxial audio، واثنين من منافذ HDMI، وموصل Ethernet، فضلا عن منافذ USB، وبينما يأتي مشغل الأقراص مع جهاز للتحكم عن بعد، يمكن للمستخدمين أيضًا مزامنة الجهاز إلى الهاتف الذكي باستخدام تطبيق سوني Video & TV SideView: وهو تطبيق عن بعد ويستخدام الهاتف كجهاز للتحكم عن بعد عن طريق اللمس.

وبالحديث عن جهاز استقبال Sony STR-DH790 AV، فهو يوفر أيضًا ميزات متوافقة مع تقنية HDR10 و Dolby Vision، بالإضافة إلى اتصال 4in/1out HDMI مع تمرير 4K/60p (4:4:4)، ويشتمل الجهاز على تشكيلة قنوات قابلة لفك التشفير 5.1.2 بدعم قنوات 7 أمبير، وميزات Digital Cinema Auto Calibration (D.C.A.C.)، مما يسمح لأنواع مختلفة من مكبرات الصوت بتقديم صوت مماثل عند دمجها في نفس الإعداد الصوتي.

كما تستفيد الجهاز من تقنية Dolby Atmos لتقديم صوت محيطي 360 درجة ولضمان دقة تحديد مواقع الصوت، وكذلك دعم DTS:X القائم على فك تشفير الصوت لضمان صوت محيطي متعدد الأبعاد، جهاز Sony STR-DH790 يزن 7.4 كجم وأبعاده 430 × 133 × 29 مم، وسوف يتم إطلاقه في المملكة المتحدة في وقت لاحق هذا الربيع بسعر تقريبي 540 دولار. وفي الوقت نفسه، فإن مشغل الأقراص UBP-X700 4K Ultra HD Blu-ray سيصل إلى المتاجر قبل نهاية هذا الشهر بسعر 364 دولار، كما كشفت سوني في المعرض أيضًا عن خط جديد من مكبرات الصوت القوية مع ميزات متعددة، فضلًا عن سلسلة جديدة من أجهزة التلفاز التي تعمل بأنظمة الأندرويد التي تتوافق مع هذه أحدث منتجاتها، وجميعها سيأتي إلى السوق في وقت لاحق هذا العام.

المصدر

------------------------
الخبر : حصريا .. سوني تعلن عن مشغل أقراص Blu-Ray جديد بدقة 4K وجهاز استقبال AV بمعرض #CES2018 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التقنية بلا حدود

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا