الارشيف / تكنولوجيا

حصريا .. Misty Robotics تقدم روبوت Misty I للمطورين #CES2018

اسرار الاسبوع هناك ما يقرب من مليون لعبة روبوت في الأسواق في الوقت الحالي والتي يمكنها تعليم الأطفال البرمجة؛ لكن القليل منها فقط هو الذي يسمح للمطورين التحكم في روبوت الحقيقي دون الحاجة ليكون متخصص في الروبوتات. لذا فقد أعلنت شركة Misty Robotics التابعة لشركة Sphero عن نسخة المطورين من Misty I، وهو أول روبوت شخصي متطور سهل البرمجة وبسعر معقول.

Sponsored Links

وسيبدأ شحن روبوت Misty I الشهر المقبل لمطورين مختارين بسعر 1499 دولار، وتخطط الشركة لإصدار نسخة Misty II مُحسنة في وقت لاحق من العام ليستهدف جمهور أوسع.

العنصر الأساسي في Misty I هو مستشعر إضاءة مبرمج موجود في الجزء الأمامي، والذي يقوم الروبوت باستخدامه لإنشاء خريطة لبيئته. كما أنه يأتي بكاميرا للتعرف على الوجوه والأشياء، 3 ميكروفونات واسعة المجال، مستشعر لتجنب العقبات عند التشغيل، معالجين Snapdragon مختلفين للقيام بمهام البرمجة الكبيرة. الروبوت به شاشة LCD لعرض الوجه، ويمكنك تعزيزها بإلكترونيات ومستشعرات خاصة بك، وهناك منافذ USB ومنافذ تسلسلية؛ وهو يتحرك بما يُشبه جنازير الدبابات.

وقد تم تجربة نسخة أولية من روبوت Misty I والتي كانت تحتوي على أغلب المستشعرات والمعالجات عل جوانب هيكله البسيط. ويبدو أن الغرض منه أن يجد المطورين طرق مميزة لاستخدام واجهة برمجة تطبيقات JavaScript لبناء تطبيقات مثيرة للاهتمام.

وقد يكون التقدم الحقيقي هنا هو إذا تمكن Misty I من رسم خرائط ناجحة لبيئاته، حتى يمكن للمطورين كتابة رمز ملاحة بسيط مثل “اذهب من هذه الغرفة إلى تلك الغرفة”؛ لكن للأسف فخلال التجربة لم يتمكن الروبوت من رسم أي شيء حيث أن واجهة برمجة التطبيقات لم تكن تعمل، والواجهة الفعلية لاستخدام بيانات رسم الخرائط على ما يبدو ليست موجودة بعد. وهو السبب في تقديم Misty I لمجموعة صغيرة من المطورين المختارين في البداية، ونأمل أن يتم تحسين النظام مع الوقت لحين يكون Misty II جاهز للإطلاق.

المصدر

------------------------
الخبر : حصريا .. Misty Robotics تقدم روبوت Misty I للمطورين #CES2018 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التقنية بلا حدود

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا