الارشيف / تكنولوجيا

حصريا .. مراجعة للهاتف Huawei P20 Pro تحدي الكاميرات!

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

اسرار الاسبوع بعد أن كشفت هواوي عن الهاتف P20 الذي ركزت فيه الشركة وبشدة على الكاميرات والتي يبلغ مجموعها 92 ميجابكسل حيث ذهبت هواوي بهواتف P20 إلى منحنى جديد في تحدي الهواتف الذكية.

Sponsored Links

اعلان



يأتى الهاتف بثلاث كاميرات في الخلف، حيث تأتي الكاميرا الرئيسيه بدقة 40 ميجابيكسل، و واحدة للأسود والأبيض بدقة 20 ميجابيكسل، وكاميرا للتقريب البصري ثلاثة مرات بدقة 8 ميجابكسل.

بالنسبة للتقريب البصري للكاميرا فإن التقريب إلى 3 مرات تكون الصوره ممتازه، أما إلى 5 تكون جيدة.
وبالنسبه للتصوير فى الاضاءة الضعيفه يكون أداء الكاميرا ممتاز، و سيكون أداء الكاميرا أكثر من رائع مع الاضاءه القويه.

كما يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية عالية الدقة و التى تأتى بدقة 24 ميجابكسل كما يوجد بالكاميرا تقنية face unlocking لإلغاء قفل الهاتف بالتعرف على الوجه.

يعمل الهاتف بمعالج Kirin 970 المستخدمة في هاتف هواوي Mate 10 و بذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابيت وسعة تخزين تبلغ 128 جيجابيت. ويحتوى الهاتف على بطاريه كبيره سعتها 4000 ملى امبير.

التصميم:

يأتى جسم الهاتف مصنوع من زجاج Gorilla مع إطار مصنوع من الألومنيوم مع وجود نتوء أعلى الشاشه الذى يمكن إخفاءه من إعدادات الهاتف. وعلى الارجح ستكون الوان الهاتف متاحه بالوان الازرق و الاسود
ولكن هناك أيضًا نسخة أكثر جمالاً وهي ذات الألوان المتدرجة حيث يتحول من اللون الأرجواني في الجزء العلوي بسلاسة إلى اللون الفيروزي المخضر في الأسفل .

يأتى الهاتف بدرجه من اللمعان و لكنه مصمم على ان لايترك بصمات على جسم الهاتف و الكاميرا مرتفعه قليلا عن جسم الهاتف لذلك هي عرضه لإلتقاط الغبار بسرعه.

و على الرغم من أن الهاتف يمتلك بطاريه كبيره نسبيا فإنه فى الواقع أقل حجما وأخف وزنا من Samsung Galaxy S9 Plus و بسماكة 7.8 ملم فقط و نلاحظ وجود إنحناء بسيط في زجاج الشاشة و لكنه ليس في الشاشه نفسها كما هو الحال في هاتف سامسونج

و لا يحتوي هاتف هواوي P20 Pro على منفذ سماعة رأس 3.5 ملم، و لكن يأتى مع الهاتف محول يحول المنفذ من USB-C إلى 3.5 ملم، أو يمكنك استخدام سماعات رأس لاسلكية. والهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67

يأتي مستشعر لبصمات الأصابع أسفل شاشة Huawei P20 Pro، كما هو الحال في جميع أجهزة Huawei الحديثة،و لا توجد مشكلة فيه فهو سريع للغاية ويعمل بشكل جيد.

كما يعمل الهاتف بتقنية face unlock و هو أيضا سريع للغاية. وبدلاً من استخدام تقنيات ذكية تعمل بتقنية الأشعة تحت الحمراء مثل هاتف iPhone X ، يقوم جهاز Huawei P20 Pro بالاعتماد على الدقة العالية للكاميرا الأمامية للتعرف على وجهك.

الشاشه:

شاشه الهاتف من AMOLED بدقة 1080×2244 ميجابيكسل بدقة Full HD و تمتد بنسبة عرض إلى ارتفاع 18.7:9 وبذلك فهو أوسع و أطول من معظم شاشات الهواتف الأخرى ذات 18:9.

و يأتى الهاتف بكثافة بكسلات 408ppi و هى ليست قريبة من هاتف Samsung Galaxy S9 Plus الذى يأتى بكثافة بكسلات 529ppi.

مثل هواتف هواوي الأخرى، يمكنك أيضًا ضبط درجة حرارة الألوان حسب رغبتك، على الرغم من أن الإعداد الافتراضي للهاتف يعتبر جيد.

و يمكن أن تغير شاشة العرض ودرجة حرارة اللون لتلائم ظروف الإضاءة المحيطة، ويمكن حجب الجزء العلوي من الشاشة لإخفاء النتوء تمامًا وهو الشيء الجديد والمميز الذي قدمته هواوي في هذا الهاتف.

عمر البطاريه

و يحتوى الهاتف على بطاريه كبيره سعتها 4000 ملى امبير لها القدرة على التحمل ممتازة.حيث تعمل بطاريه الهاتف بشكل جيد وذلك في اختبار التشغيل القياسي للفيديو، حيث فيديو مدته 90 دقيقة في أقصى سطوع. و فقد فقط 9 ٪ في هذا الاختبار، وهو أمر استثنائي.
يعمل الهاتف بتقنية الشحن السريع و يستغرق شحن الهاتف ساعة واحدة و 24 دقيقة للحصول على هاتف مشحون بنسبة 100٪. و تستغرق 45 دقيقة للوصول من 0٪ إلى 80٪

للأسف لا يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي.

الكاميرا و الفيديو

يأتى الهاتف بثلاث كاميرات في الخلف، حيث تأتى الكاميرا الرئيسيه بدقة 40 ميجابيكسل، يتم دعمه بواسطة مستشعر أبيض وأسود بحجم 20 ميجابكسل يساعد في المعالجة، بما في ذلك تقليل تشوش الصور وتحسين النطاق الديناميكي.، و تحتوي الكاميرا الثالثة على عدسة للتقريب البصرى وتأتى بدقة 8 ميجابكسل، مما يتيح لك تكبير المشهد دون استخدام التقريب الرقمي.

بالنسبه للتقريب البصرى للكاميرا فإن التقريب إلى 3 مرات تكون الصوره ممتازه، أما إلى 5 مرات تكون جيده.
و بالنسبه للتصوير فى الاضاءة الضعيفه يكون أداء الكاميرا ممتاز، و سيكون أداء الكاميرا أكثر من رائع مع الاضاءه القويه .

و يأتى الهاتف مع تقنية التثبيت البصرى فى الكاميرا الاساسية و مع ذلك فإن الكاميرا التى بها عدسه للتكبير لا تحتوي على مثبت بصر ، لأن عدسة التكبير تقلل بشكل فعال أي اهتزاز في يدك.
يستخدم جهاز Huawei P20 Pro حساسية ISO عالية نسبياً في الليل، فباستخدام الوضع الليلي ، يمكنك الحصول على لقطات فائقة الدقه مع نطاق ديناميكي وتفاصيل تفوق بكثير أي هاتف LG أو Sony أو Apple أو HTC.

وبفضل المستشعر الرئيسي الكبير وعدسة Leica و التى تأتى بفتحه عريضة نسبياً f / 1.8 ،التقاط صور البورتريه بصورة جيدة.

كما تم تزويد الهاتف بتقنية الذكاء الاصطناعي حيث يقوم جهاز Huawei P20 Pro بالتحليل المستمر و تغذية الكاميرا ، لمعرفة ما تقوم بتصويره. سوف تتعرف على صور الطعام والمناظر الطبيعية و بسرعة كبيرة ودقة عالية.

كما يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية عالية الدقة و التى تأتى بدقة 24 ميجابكسل ولكن لا يزال هاتف Pixel 2 يأخذ صورًا أكثر وضوحًا مع تفاصيل دقيقة للصوره.

ومع ذلك، مثل الكاميرا الخلفية فهي تصمد بشكل جيد في الإضاءة الخافتة، مما يجعلنا نتساءل عما إذا كان هناك بعض وحدات البكسل التلقائية. هذا هو المكان الذي يتم فيه دمج وحدات بكسل المستشعرات لزيادة أداء الإضاءة المنخفضة.

يمكن لجهاز Huawei P20 Pro تصوير فيديو بدقة تصل إلى 4K و لكن ينصح التصوير بدقة بـ 1080 بيكسل حيث لا يوجد تثبيت بصرى للصورة.

نظام التشغيل

يعمل جهاز Huawei P20 Pro على نظام التشغيل Android 8.1 مع واجهة Huawei EMUI 8.1.
عند تشغيل الجهاز لأول مرة، لا يحتوي على قائمة تطبيقات بل يستخدم ترتيبًا يشبه نظام تشغيل iOS، حيث توجد جميع تطبيقاتك على الشاشات الرئيسية، لتتمكن من التنظيم في مجلدات.

يتيح لك شريط التنقل الأبجدي الرفيع فى أقصى يمين الشاشة التنقل السريع عبر مجموعة تطبيقات. ويوجد صف من التطبيقات المتكررة الاستخدام أو الحديثة في الجزء العلوي من شاشة.

هذا الهاتف يدعم تغيير الثيمات ويوجد عشرات الثيمات التي يطرحها محبي هواتف هواوي كما يحتوي الهاتف على 12 ثيم مثبته مسبقًا من إنتاج الشركة.

يعتبر أداء EMUI في هاتف Huawei P20 Pro ممتازًا. يبدو الأمر سريعًا جدًا وسريع الاستجابة ، وأوقات تحميل التطبيق أقصر بكثير إلا أنه لايزال يحتاج بعض التحسينات.

يأتى مع الهاتف تطبيقات مثبته مسبقاً مثل تطبيق للطقس، للكشاف، ومترجم ، ومدير هاتف ، ومدير ملفات ، ومرآة ، والتي تتيح لك تكبير عرض صورة الكاميرا الذاتية.

لدى Huawei P20 Pro أيضًا تطبيق تحكم ذكي يستخدم الأشعة تحت الحمراء يعمل كجهاز تحكم في الأجهزة المنزلية.

أداء الهاتف

يعمل الهاتف بمعالج Kirin 970 المستخدمة في هاتف هواوي Mate 10 و هذا المعالج يأتي بثمانية انويه. أربعة هي Cortex-A73s، مصممة للمهام عالية الأداء، والأربعة الأخرى Cortex-A53s، للاستخدام اليومي.
هذا يضعه وراء معالج Snapdragon 845 المستخدم في جهاز Samsung Galaxy S9 Plus

كما يحتوي الهاتف على شريحة رسوميات أقل من Galaxy S9 Plus وهي شرائح 12 Mali G72، حيث تستخدم إصدارات Exynos و Snapdragon من Samsung إما Mali G72 بـ18 نواة أو Adreno 630 الممتازه.

في اختبار منصة Geekbench 4، سجل الهاتف 6775 نقطة (1918للنواة الواحدة). هذا أقل بكثير من 9000 نقطة من Galaxy S9 بمعالج Snapdragon 845  أو نقاط الـ 10000 نقطة لهاتف iPhone X،

ومن الخصائص المميزة في الهاتف إمكانية إخفاء النتوء الموجود فى الشاشه بمجرد تشغيل لعبة تلقائياً، لكن هذا الامر لا يعمل مع جميع الالعاب أو التطبيقات حيث لوحظ عدم الاختفاء التلقائي اثناء تشغيل Spotify حيث ظل النتوء في مكانه، ولكن مع لعبة Candy Crush Saga و Asphalt 8 إختفى النتوء تلقائياً وهو أمر يعد ذكياً ومبتكر نوعاً ما.

قد لا يكون جهاز Huawei P20 Pro يحتوى على أقوى معالج رسوميات في عالم الهواتف، ولكنه يحتوي على الكثير من الخصائص الفعالة مع جهاز عرض لا يتجاوز حجمه أكثر من 1080 بكسل.
و يحتوي الهاتف على تطبيقات الفيديو و الصوتيات الخاصة به. هذه هي المشغلات الأساسية التي تتيح لك مشاهدة المحتوى أو الاستماع إليه على هاتفك. كما يحتوي الهاتف على مكبرات صوت جيده تقدم جودة صوت ممتازة سواء في الإستماع أو مع الألعاب.

هذا الهاتف مخصص لأولئك الذين يريدون تقنية جديدة ومثيرة ولكن لا يمكنهم تحمل سعر جهاز iPhone X أو Samsung Galaxy S9 Plus.
على الرغم من انها ليست هواتف رخيصة للدرجة، لكنها لا تزال بأسعار أكثر معقولية من تلك الهواتف.  الهاتف باختصار يعد فوزًا كبيرًا لشركة هواوي ويمكن القول أنه أفضل ما قدمت هواوي حتى الآن.

 

 

 

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل جودة للصور ذات الإضاءة المنخفضة التي يمكنك الحصول عليها في هاتف يتطابق مع عمر بطارية لا يقهر في هاتف بهذا الحجم ، فإن هاتف Huawei P20 Pro يستحق الشراء.

8.5/10

الإيجابيات

  • عمر بطارية كبيرة
  • كاميرا فائقة الجوده
  • تقنية التعرف على الوجه سريعه

السلبيات

  • لا يوجد شحن لاسلكي
  • لا يوجد منفذ سماعة الرأس
  • زر صغير إلى شاشة OLED

------------------------
الخبر : حصريا .. مراجعة للهاتف Huawei P20 Pro تحدي الكاميرات! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التقنية بلا حدود

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا