الارشيف / تكنولوجيا

جهاز برو iPad Pro العملاق لن يكون بديل للحاسب!

  • 1 /2
  • 2 /2

Sponsored Links
ipad-pro

جهاز برو iPad Pro العملاق لن يكون بديل للحاسب!

إذا نظرت إلى الحاسب اللوحي برو Apple iPad Proكبديل للحاسب الشخصي فستصاب بخيبة أمل، ولكن إذا أردت أن تحصل على جهاز لوحي جميل وكبير مع قلم قد تكون هذه هي الفرصة المناسبة لك، لكن عليك أن تتأكد أيضا من رغبتك في دفع تكلفة حاسب شخصي في جهاز لوحي يصل سعره الى 799 دولار بدون كل إمكانيات الحاسب الشخصي.

Sponsored Links

الجهاز اللوحي أي باد برو iPad Pro مع قلم أبل هو حاسب لوحي ضخم مع شاشة 12,9 أنش وعرض عالي الدقة بشكل لا يصدق وعلى الرغم من حجم الشاشة العملاق، لن تشعر انه أثقل من أي جهاز لوحي تقليدي حيث يقترب وزنه من أيفون iPhone 6S، وعند الوصول للاختيارات المرافقة فمع غطاء لوحة المفاتيح الذي يبلغ 169 دولار مازال يبدو جهاز لوحي عملاق، حتى مع الحقيبة فهي ليست سميكة إذا ما قارناها بحقيبة الإكس بوكس.

لذا فإذا كان يبدو كجهاز لوحي عملاق وهو كذلك بالفعل فما هو الشيء المميز به، إذا أردت أن تعرف فإن السر يكمن في لوحة المفاتيح الذكية، وهذا ما يفسر اسم حقيبة لوحة المفاتيح الذكية فهي تطوى لتصبح بشكل الحاسب الشخصي على غرار سطح مايكروسوفت وإذا قمت بمقارنة شاشة الحاسب اللوحي مع أيفون 6S فإنها ستبدو عملاقة معها.

وقد تم تحديث الكثير من التطبيقات للاستفادة من زيادة حيز الشاشة، مما يعني أنك تستطيع أن تنجز الكثير من الأعمال من خلالها فهي ليست نسخة ممدة من تطبيقات الجهاز اللوحي العادي، ومع الجهاز الذي يسمح لك بتعدد المهام فيمكنك أن تلعب ألعاب الفيديو وتمارس مهام العمل في نفس الوقت فمعالج الحاسب اللوحي ووحدة معالج الجرافيك تعمل كافة الوظائف بسلاسة وتستجيب أيضا بسرعة فائقة مع تعدد المهام.

ipad-pro

ipad-pro

يمكنك أيضا أن تسحب قائمة  التطبيقات إلى منتصف الشاشة لتقسيم الشاشة إلى نصفين، وقلم ابل الذي يعتبر إضافة رائدة  يمكنك من التحكم في مجموعة من التطبيقات الداعمة بما في ذلك ملاحظات ابل، أيضا عند بدء تشغيل الرسم فإن أبل تبدل لوحة المفاتيح بخيارات فوق الشاشة باستخدام القلم وتضم أيضا الألوان والمسطرة، ويوضع قلم ابل فوق مكان الشاحن الخاص به لأعلى بشكل يشبه منصة الصواريخ، ويمكنك ان تتحقق من شحن بطارية القلم من مركز معلومات الحاسب اللوحي حيث يمكنك أن تحصل على المعلومة بتمرير القلم إلى أسفل حيث يحتاج القلم إلى 15 ثانية من الشحن ليصل عمر القلم الى نصف ساعة لذا فإنه لا يحتاج لوقت طويل للشحن.

وبالعودة للوحة المفاتيح التي ترتبط به عبر تقنية موصل برو الذكية لتمرر البيانات والطاقة من الجهاز اللوحي إلى لوحة المفاتيح وهو يدعم اختصارات لوحة المفاتيح مثل أبل بي Apple-Bلتفعيل النص إلى مقال ولكن الخبر السيئ انه لا يوجد لوحة مسار حيث يجب أن تنقل يدك من لوحة المفاتيح إلى زر الصفحة الرئيسية في كل مرة، ولم يتم تحديث كل التطبيقات لتستفيد من الحجم الضخم لجهاز برو الضخم، لذا ومن كل ما سبق يمكنك أن تعرف بأن الجهاز اللوحي برو iPad Pro كبير ومدهش ولكن لا يعتبر فكرة قاتلة لوجود الحاسب الشخصي.

ِAppleiPad ProTech-News

------------------------
الخبر : جهاز برو iPad Pro العملاق لن يكون بديل للحاسب! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية بلا حدود

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى