دراسة: الأطفال الذين يولدون لأبوين مسنين لديهم مشاكل سلوكية أقل

0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

أفادت دراسة طبية بأن الأطفال الذين يولدون لأبوين مسنين لديهم مشكلات سلوكية أقل، ويشمل ذلك الاعتداء الجسدى، العصيان، الغش، السرقة، تدمير الممتلكات، مقارنة بالأطفال الذين يولدون لأبوين صغيري السن.
وذكرت الدراسة، التي نشرت في عدد أغسطس من مجلة «تنمية الطفل»، أن عمر الوالدين لا يرتبط بسلوكيات الأطفال الداخلية التي تشمل الخوف، والانسحاب الاجتماعى، والشكاوى الجسدية.. وقالت الدكتورة «مارييل وزندرفان زوينينبرج»، الأستاذ في كلية الطب جامعة «أمستردام»: «أردنا أن نعرف ما إذا كان هناك ارتباط بين سن الوالدين ومشاكل السلوك الشائعة في الأطفال.. لم نجد أي سبب يدعو آباء المستقبل إلى القلق بشأن التأثير الضار لإنجاب طفل في سن أكبر».
وحلل الباحثون سلوك 32 ألفا و892 طفلاً هولنديًا في عمر 10 إلى 12 عامًا، فوجدوا أن الأطفال الذين لديهم آباء أكبر سنا يعانون من مشاكل سلوكية خارجية أقل ، كما لاحظ مؤلفو الدراسة أنهم ركزوا فقط على مشاكل سلوك الأطفال الخارجية والداخلية، وبالتالي لا يمكن تعميم النتائج على سلوكيات أخرى.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : دراسة: الأطفال الذين يولدون لأبوين مسنين لديهم مشاكل سلوكية أقل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق