«لا لحمالة الصدر».. دعوات «تحرير أجساد النساء» تثير جدلًا في كوريا الجنوبية

0 تعليق 31 ارسل طباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

تنشر نساء في كوريا الجنوبية صورا لأنفسهن عبر الإنترنت بدون حمالات صدر تحت ملابسهن، وعبر هاشتاج «NoBra#»، ويعني «لا لحمالة الصدر»، تحول الأمر إلى حركة نسوية متنامية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

Sponsored Links

وانتشرت الفكرة بعد أن نشرت الممثلة والمغنية الكورية الجنوبية «سولي» صورا لها دون حمالة صدر عبر حسابها، الذي يتابعه الملايين، بتطبيق انستجرام، وفقًا لموقع «BBC عربي».

ومنذ ذلك الحين، أصبحت المغنية بالنسبة لكثيرين رمزا لحركة «لا لحمالة الصدر» في كوريا الجنوبية، وهي تبعث برسالة واضحة، مفادها أن ارتداء حمالة الصدر من عدمه يعتبر «حرية شخصية».

رغم العديد من الرسائل الداعمة، واجهت «سولي» رد فعل عنيفا من نساء ورجال على حد سواء، حيث قال العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إنها «تسعى للفت الانتباه» واتهموها بأنها استفزازية على نحو متعمد.

ويرى البعض أنها تستخدم الحركة النسائية من أجل شهرتها الخاصة، وكتب أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على موقع انستجرام، قائلا: «أفهم أن ارتداء حمالة صدر من عدمه هو اختيارك، لكنها تلتقط دوما صورا لنفسها وهي ترتدي قمصانا ضيقة لتبرز صدرها. لا ينبغي أن تفعل هذا».

وكتب آخر: «نحن لا نلومك لعدم ارتداء حمالة صدر. نحن نقول إنه يجب عليك إخفاء حلمة ثديك».

وفي الآونة الأخيرة، سلطت صور لمغنية أخرى شهيرة تعرف باسم «هواسا» الضوء على حركة «NoBra#».

وجرى على نطاق واسع تداول صور ومقاطع فيديو التقطت لها خلال عودتها إلى سول، قادمة من حفل موسيقي في هونغ كونغ، مرتدية قميصا أبيض دون حمالة صدر تحته.

بارك أي سول، 24 عاما، عارضة أزياء كورية جنوبية منخرطة في حركة عن النظر بإيجابية إلى الجسد. في العام الماضي قررت أن توثق باستخدام الفيديو تحركاتها لمدة 3 أيام في العاصمة سول، وهي بدون حمالة صدر.

وتم تداول الفيديو على نطاق واسع، حيث حقق 26 ألف مشاهدة، وتقول إن بعض متابعاتها يخترن الآن ارتداء حمالات صدر دون أسلاك داعمة «براليت» بدلا من حمالات الصدر المدعومة بالأسلاك، وذلك «كحل وسط».

وتقول: «الآن أرتدي البراليت في معظم الأيام خلال الصيف، وأتخلى عن حمالة الصدر تماما خلال الشتاء».

تقول دا كيونغ، 28 عاما، وهي من مقاطعة جولانام دو، إنها تأثرت بصور المغنية والممثلة سولي، وأنها ترتدي الآن حمالة صدر في العمل في وجود مديرها، لكن ليس عندما تخرج مع رفيقها.

وتقول: «يقول لي رفيقي أني إذا لم أكن مرتاحة في ارتداء حمالة الصدر، فلا ينبغي أن أفعل ذلك».

ورسالة هؤلاء النساء هي أن للمرأة الحق في الاختيار. لكن ماذا يقول البحث العلمي عن عدم ارتداء حمالة الصدر؟

وتعد حركة «لا لحمالة الصدر» الأخيرة في كوريا الجنوبية تعبيرا عن تركيز متزايد في جميع أنحاء العالم على القيود المتصورة المفروضة على أجساد النساء. وتشير ردود الفعل ضد النساء اللاتي شاركن في الحملة إلى مقاومة في كوريا الجنوبية لهذا التحدي على المستوى الثقافي.

ومع ذلك، فمن وجهة نظر كثير من النساء في ذلك البلد، هذه إحدى الموضوعات الأساسية من مفهوم «الحرية الشخصية».

ويشير البروز المتزايدة لهذه الحركة إلى أنه بالنسبة للعديد من النساء الكوريات الجنوبيات، فإنهن لن يقللن من زخم هاشتاج «NoBra#»، إلى أن يصبح عدم ارتداء حمالة الصدر أمرا لا مشكلة فيه.

* نقلًا عن «BBC عربي»

------------------------
الخبر : «لا لحمالة الصدر».. دعوات «تحرير أجساد النساء» تثير جدلًا في كوريا الجنوبية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق