طرق بسيطة تحميكِ من نزلات البرد

0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

تنتشر الإصابة بنزلات البرد مع بداية فصل الشتاء، بسبب برودة الطقس وانتشار البكتيريا والجراثيم، وهنا ينصح الخبراء والمختصين بإتابع عدد من الخطوات البسيطة لتجنب الإصابة بنزلات البرد، تتمثل في:

Sponsored Links

1- الهواء المتجدد

من الضروري تهوية الغرف المُدفأة بشكل منتظم، ومن الممكن أيضاً استخدام مرطب الجو، إذا تطلّب الأمر ذلك، كما ينبغي الاهتمام برطوبة الجسم عن طريق تناول قدر كاف من السوائل بشكل عام والماء وشاي الأعشاب بشكل خاص، ويفضل أيضاً التنزه في الهواء الطلق بانتظام لتقوية جهاز المناعة.

2- النوم الكافي

يلعب النوم الكافي دوراً كبيراً في التمتع باللياقة البدنية وسلامة جهاز المناعة، من الضروري الحرص على النوم ما لا يقل عن 7 ساعات يومياً، وفي حالة عدم الانتظام بهذه المدة قد يرتفع خطر الإصابة بنزلات البرد بمعدل ثلاثة أضعاف.

3- الاسترخاء

يُضعف الضغط المستمر جهاز المناعة ويؤثر سلباً عليه، لذلك ينبغي لكل شخص أن يضع الاسترخاء ضمن قائمة أولوياته اليومية، وهناك بعض الأنشطة البسيطة التي تساعد جسم الإنسان على الوصول إلى الاسترخاء اللازم.

4- غسل اليدين

تشكل مخالطة الكثيرين خطراً كبيراً في فصلي الخريف والشتاء، حيث إن فيروس الأنفلونزا يمكن أن ينتقل عن طريق السعال والعطس ولمس مقابض الأبواب، ثم من اليدين إلى المسالك التنفسية لشخص لآخر، لذا فإن غسل اليدين جيداً وبشكل منتظم بالصابون يقي من خطر انتقال العدوى.

------------------------
الخبر : طرق بسيطة تحميكِ من نزلات البرد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق