أنشطة تعليمية و معرفية في «متحف الطفل»

0 تعليق 24 ارسل طباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

تنظم جمعية مصر الجديدة، برئاسة فاروق الجوهرى، حزمة من الفعاليات التي تستهدف النشء والطفل والتى تعتمد على التنويع والابتكار والتعلم والترفيه في قالب واحد والتى تنطلق في الخامسة من مساء بعد غد الخميس في مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل».

Sponsored Links

قال نبيل حلمى، أمين عام جمعية مصر الجديدة، إن الفعاليات هي نشاط موجه يقوم به الأطفال لتنمية سلوكهم وقدراتهم العقلية والجسمية والوجدانية، ويحقق في نفس الوقت المتعة والتسلية، مشيرا إلى ان أسلوب التعلم باللعب هو استغلال أنشطة اللعب في اكتساب المعرفة وتقريب مبادئ العلم للأطفال وتوسيع آفاقهم المعرفية.

من جانبه، قال بهجت شاكر، مدير عام جمعية مصر الجديدة، إن الفعاليات تتضمن «ليلة فلكية في متحف الطفل» وهى تجربة تعليمية مميزة ومختلفة يخوضها زوار مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) تبدأ مع غروب الشمس وتستمر حتي الساعة التاسعة مساء، تتضمن رصدا فلكيا تليسكوبيا لسطح القمر بفوهاته النيزكية وكوكب زحل بحلقاته الرائعة وكوكب المشتري وأقماره الجاليلية ورصد للسماء بالعين المجردة للتعرف على أشهر المجموعات النجمية.
ويتم تنظيم تلك الفعاليات بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسه الدكتور جاد القاضي، وذلك بهدف نشر الثقافة الفلكية وتنمية الوعي بمجالات علوم الفلك والجيولوجيا والجيوفيزياء وأبحاث الشمس والفضاء والمغناطيسية والكهربية الأرضية والنانو تكنولوجى بين جموع الأطفال والشباب.

كما أوضح أسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع أن فعاليات اليوم الترفيهى والتعليمى سوف تتضمن جولات في مبني المتحف حيث يستمتع الزوار بجولة متميزة تحكي لهم أسرارا وتضيف الكثير من المعلومات حول الحضارة المصرية القديمة من خلال عروض مبهرة وألعاب تعليمية تفاعلية.

مؤكدا أن المركز سوف يستعرض عروض القبة السماوية المتنقلة وهى تجربة ترفيهية تعليمية مختلفة من خلال شاشة عرض كبيرة على شكل نصف كرة تغطي المشاهد بالكامل وتعرض أفلاما متنوعة تناسب كافة الأعمار وتتناول العديد من الجوانب سواء الفلك أو أعماق البحار.

وقالت فاطمة مصطفى، نائب مدير مركز الطفل، إن الفعاليات سوف تتوج بعروض الديناصورات، وهى عبارة عن مغامرة تكنولوجية علمية لحياة الديناصورات في مصر منذ حوالي 95 مليون سنة وبالتحديد في منطقة الواحات البحرية وتحتوي على (نشاط حفائر جيولوجية - تكنولوجيا الواقع الافتراضي AR & VR- هالوجرام- تلوين نماذج من الجبس).

------------------------
الخبر : أنشطة تعليمية و معرفية في «متحف الطفل» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق