تعرف على كيفية استخدام السكر في علاج الجروح

0 تعليق 27 ارسل طباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

يحذر الكثير من الأطباء بشكل مستمر من خطورة الإفراط في تناول السكر، نظرا للمشاكل الصحية العديدة التي يسببها للجسم وخاصة مرض السكر والقلب، ولكنه أثبت أن له فاعلية كبيرة في علاج الجروح بطريقة آمنة أكثر من المضادات الحيوية السامة، بحسب العديد من الدراسات، ويعد الشفاء من خلال استخدام السكر تقليد قديم يستخدم من قبل الأمريكيين الأصليين والقبائل الإفريقية المختلفة، لذا إليكم كيفية علاج الجروح باستخدام السكر، وفقا لموقع food news.

Sponsored Links

يحتوى السكر على خصائص معينة يجعله علاجا غير سام للجروح، حيث يساعد عند وضعه على الجرح في امتصاص الرطوبة والمياة وإبقاء الجرح جافا ويمنع انتشار البكتيريا داخل الجرح، بجانب أنه يساعد في نمو أوعية دموية جديدة مما يسرع من عملية الشفاء، بالإضافة إلى أنه يقلل من الرائحة الكريهة المنبعثة من الجرح.

كيفية علاج الجروح بالسكر:

قبل وضع السكر على الجروح، يتعين التأكد من توقف النزيف، مع الحرص على تطهيرالجرح بالماء ووضع كميات كبيرة من السكر عليه لثلاث أو أربع مرات في اليوم وتغطيته بالشاش، وتجنب وضع كميات صغيرة من السكر على الجرح، لأن كميات السكر القليلة تشجع البكتيريا على النمو.

وصفات خاصة لإستخدام السكر في علاج الجروح:

1- اخلط السكر مع الزيت، لتكوين مرهم رائع للجروح، حيث يساعد الزيت السكر على أختراق الجرح مما يسهل من عملية الشفاء.

2- اخلط السكر مع العسل، لأن كلاهما يساعد في تطهير الجرح ومنع تلوثه وتسريع عملية الشفاء.

3- ينتج اختلاط السكر مع اليود مرهما يسمى السكرين، ويمكن صنعه من خلال مزج جزئين من السكر مع 10% من اليود، وخلطهم جيدا ليصبح قوامه كثيفا يشبه العسل، ثم وضعه بأوعية مختلفة، ويتعين تغطية الجرح بضماضة بعد وضع الخليط عليه، مع التأكد من تنظيفه جيدا.

لماذا يتعين علينا إضافة السكر لعدة الإسعافات الأولية الخاصة بنا:

يتعين علينا إضافة السكر إلى عدة الإسعافات الأولية الخاصة بنا، لتوفره بكثرة في المتاجر والمحلات، بجانب أنه سهل الحمل والتخزين وسهولة استخدامه في علاج الجروح من خلال تعليم الأطفال كيفية استخدامه وكيفية عمل مرهم لعلاج الجروح، بالإضافة إلى أن السكر يحتوي على خصائص عديدة التي يمكن أن تكون حاسمة في حالات الطوارئ.

------------------------
الخبر : تعرف على كيفية استخدام السكر في علاج الجروح .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق