الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. انتبهي: أدوية إنقاص الوزن تؤذي قلبك!

Sponsored Links

أسرار للمرأة .. أنت تعرفين جيداً بأنّ الطريق الأفضل لخسارة الوزن هو اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام. ولكن عند المرور أمام عبوة من الأدوية التي تساعد على خسارة الوزن، قد تشعرين بالضعف وتبتاعين عبوة علّها تساعدك في فقدان الوزن بشكل أسرع ومن دون بذل جهد كبير. لكن دراسة جديدة نشرت في المجلة البريطانية الطبية وجدت أنّ الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المخفضة للوزن يعانون من ارتفاع في دقات القلب وأوجاع في الصدر. هذه الأدوية هي السبب في ارتفاع معدل الأشخاص الذين يذهبون الى قسم الطوارىء في الولايات المتحدة الأميركية الى 20000 في السنة. معظم هؤلاء الأشخاص هم من النساء اللواتي تراوح أعمارهن بين 20 و34 سنة.

هذه الأنواع من الأدوية غير مصرّح بها من منظمة الغذاء والدواء الأميركية، وبالتالي قد تحتوي فعلاً على مكوّنات مضرة. الأنواع المخفضة للوزن تلحق الضرر بصحة القلب والشرايين، وقد تؤذي الكليتين، وتسبّب الضرر لصحة الجهاز الهضمي. هذه الأدوية أيضاً تؤدي في غالبية الأحيان إلى خسارة كمية كبيرة من المياه في الجسم، مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل كبير بعد التوقف عن تناولها بفترة.

Sponsored Links

للمزيد:

الشواء يسبّب السرطان

لا تتناولي السوائل دفعة واحدة!

كيف تحسّنين تمرينك الرياضي؟

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. انتبهي: أدوية إنقاص الوزن تؤذي قلبك! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أنا زهرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى