الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. سهيل عرفة: صباح أميرة الأغنية ووديع الصافي أدخلني التاريخ

Sponsored Links

أسرار للمرأة .. أكّد الموسيقار الكبير سهيل عرفة أنه بالرغم من أنّه لحن لكبار مطربي الوطن العربي كصباح ووديع الصافي ونجاح سلام وفهد بلان وسميرة توفيق، إلا أنه كان يتمنى أن يلحن للسيدة فيروز، وكاد هذا الحلم أن يتحقق عندما طلب منه المنتج نادر الأتاسي أن يلحن أغنية لفيلم “سفر برلك”. حينها جهز أغنية ولكنّ الأخوين رحباني ارتأيا أن يؤديها الكورال، مما أحزنه كثيراً ودفعه لتقديمها لسميرة توفيق.

وقال عبر إذاعة “المدينة” السورية أمس، إنّ صوت الفنان الكبير وديع الصافي كان حلماً لأي ملحن يضمن له دخول التاريخ، وهذا ما حصل معه عندما غنى له الصافي “يا دنيا” وغيرها، مشيراً إلى أنّ الأغنية كتبت أصلاً لسعدون الجابر، إلا أنّ الصافي أصر على غنائها عندما سمعها.

Sponsored Links

واعتبر عرفة أنّ الأغاني الخالدة كرستها الأفلام لأنّ السينما أوفى مكان للفن والأدب وهي التي تخلد الأعمال.

كما تحدث لباسل محرز عن تطوير التراث السوري عبر ما أعاد توزيعه من أغنيات أداها الفنان الكبير صباح فخري مثل “ميلي مامال الهوى”، و”يا مال الشام” وغيرهما، معتبراً أنّ التلحين لفخري كان تحدياً كبيراً لما يحمله من خامة صوتية نادرة.

وعن الأغاني الشبابية، قال عرفة إنّها ذات عمر زمني قصير ولا يكتب لها الاستمرار، إلا أنّ هناك تجارب ناجحة واستمرت، مبدياً إعجابه بكل من راغب علامة وكاظم الساهر.

المزيد:
أمل عرفة: والدي بخير

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. سهيل عرفة: صباح أميرة الأغنية ووديع الصافي أدخلني التاريخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أنا زهرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى