الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. دراسة: كيف تؤثر مشاهدة الافلام الاباحية على سلوك المراهقين؟

Sponsored Links

انتشار المقاطع والمواقع الاباحية سهل دخول المراهقين إلى هذا العالم الخطير

حذر الباحثون من أن المراهقين الذين يشاهدون الافلام الاباحية والمواد التي تحتوي على مقاطع جنسية أخرى على شاشة التلفاز قد يكونوا في خطر أكبر لتصوير أنفسهم بطريقة مثيرة، وتبادل هذه الصور على وسائل الاعلام الاجتماعية.

Sponsored Links

هذا ووجدت الدراسة أن مشاهدة مسلسلات الواقع التي تحتوي على مشاهد جنسية يمكن أن تحفز المراهقين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13-17 عاما على تصوير أنفسهم بوضعيات مخلة وتبادل هذه مع الاصدقاء على وسائل الاعلام الاجتماعية.

وبالمثل، بالنسبة للبنين والبنات، العرض الجنسي الذاتي على وسائل الاعلام الاجتماعية أدى إلى مشاهدة أكثر تواترا للأفلام والمقاطع الجنسية.

وقالت بريندا وايدرهولد من معهد وسائل الإعلام التفاعلية في سان دييغو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، " خبراء الصحة العقلية يجب أن يقيموا أنماط مشاهدة المراهقين للافلام الاباحية للمساعدة في تحديد السلوك الخطر المحتمل."

بالنسبة للنتائج، بحثت لورا فاندنبوش، جوانا فان اوستن وجوشن بيتر من جامعة أمستردام في هولندا، في العلاقة بين التعرض للمشاهد الإباحية على شبكة الإنترنت والمحتوى الذي يداوله المراهقون على وسائل الاعلام الاجتماعية.

مع ذلك، لم يجد الباحثون علاقة بين التعرض للمحتوى الإباحي على الانترنت والميل إلى توزيع صور ذات إيحاء جنسي على وسائل الاعلام الاجتماعية سواء الفتيات أو الأولاد.

واضاف وايدرهولد أن النتائج يمكن أن تستخدم كنقطة دخول إلى اتخاذ تدابير وقائية من خلال تعليم المراهقين أن المستهلكين أكثر حكمة من وسائل الإعلام الإلكترونية.

نشرت نتائج الدراسة في دورية  Cyberpsychology, Behavior, and Social Networking.

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. دراسة: كيف تؤثر مشاهدة الافلام الاباحية على سلوك المراهقين؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : موقع البوابة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى