الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. طبيب البوابة: ماذا تقول عينيك عن صحتك؟

Sponsored Links

ينصح الاطباء بتجنب ملامسة العيون بالأصابع ويفضل استخدام منديل جاف وناعم

تماما مثل أسنانك، حتى عينيك يمكن أن تكشف عن صحتك بشكل عام. تعالوا لنتعرف على أعراض الاصابة بالأمراض من لون العيون.

Sponsored Links

- أحمرار العيون: فهذا يعني أنك قد تعاني من ارتفاع ضغط الدم. الشرايين الصغيرة المتفجرة في العين تشير إلى أن ارتفاع ضغط الدم قد سبب تفجر الأوعية في شبكية العين. هذا يمكن أن يؤدي إلى السكتات الدماغية أو النوبات القلبية. لخفض ضغط الدم، تجنب تناول الصوديوم وتناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم.

- جفاف العيون: الجفاف الثابت للعيون والحساسية للضوء يمكن أن تعني أن هناك مشكلة أكثر خطورة. مثل أحد أمراض المناعة الذاتية. وهذا المرض يسبب مهاجمة خلايا الدم البيضاء للغدد المنتجة للرطوبة، مما يؤدي إلى جفاف العينين.

-  حكة العيون: فهذا قد يعني وجود حساسية. جسمك ينتج الهيستامين، الذي يسبب الحكة. بالاضافة إلى عينيك، يمكن أن تؤثر الحساسية أيضا على الأنف والحلق والجلد.. الخ.

- اصفرار العيون: هل يمكن يعني ذلك اليرقان. هذا اللون الأصفر هو نتيجة لتراكم البيليروبين في الدم. ويحدث هذا عندما لا يعالج الكبد خلايا الدم الحمراء بشكل صحيح.

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. طبيب البوابة: ماذا تقول عينيك عن صحتك؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : موقع البوابة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى