الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. نصائح لتهدئة مغص طفلك

Sponsored Links

أسرار للمرأة .. البكاء الشديد مع تحريك القدمين الى الأسفل، هو البكاء الذي يدل على إصابة طفلك بالمغص. لا تقلقي زهرتنا، فمن الطبيعي أن يصاب الرضيع من عمر صفر الى ٣ أشهر بالمغص بسبب طبيعة جهازه الهضمي المختلفة. الأكثر ازعاجاً في مغص الطفل هو بكاؤه المستمر، لذا اليك هنا بعض النصائح التي تساعد على تهدئة بكاء الطفل الذي يعاني من المغص:
هزي طفلك: هزّ الطفل يساعد على تهدئته بعض الشيء. حاولي هز طفلك عبر حمله بمختلف الوضعيات حتى ايجاد الوضعية التي يرتاح بها.
افركي بطنه بالزيت: سخني القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز وقومي بفرك بطن طفلك به بحركات دائرية. هذه الطريقة تساعد على اخراج الغازات من جهازه الهضمي.
تأكدي من نظامك الغذائي: إذا كنت تقومين بارضاع طفلك، عليك الإنتباه الى نوعية المأكولات التي تتناولينها، فقد تسبب المغص لطفلك. امتنعي زهرتنا عن تناول البصل والثوم والملفوف والبروكولي والقرنبيط وجميع أنواع البقوليات.

حرّكي قدمي طفلك: حرّكي زهرتنا قدمي طفلك كأنه يركب الدراجة الهوائية، مما يساعد على إخراج الغازات من جهازه الهضمي ويقلّل من مغصه.
لكن في حال استمرار بكاء طفلك لفترة طويلة جداً، ننصحك باستشارة الطبيب.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. نصائح لتهدئة مغص طفلك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أنا زهرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى