الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. ما هي أسباب عودة الوزن بعد الريجيم؟

Sponsored Links

تعرفي على الاسباب التي تعيد وزنك الى سابق عهده

الحرمان من الطعام واتباع نظام غذائى، من الطرق التى يتبعها الكثيرون لإنقاص الوزن، لكن هناك بعض الحالات بعد أن تفقد الوزن تعود ليزداد وزنها مرة أخرى.

Sponsored Links

هذا ويعد اكتساب الوزن مرة أخرى بعد فقدانه مع اتباع حمية غذائية امرا شائعا ويكون نتيجة لارتفاع الهرمونات التى تؤثر على الشهية وتشجع على الإفراط فى تناول الطعام مرة أخرى واستعادة الوزن الذى تم فقدانه.

وأظهرت الأبحاث أنه بعد اتباع حمية غذائية والحد من تناول الدهون، يميل الأشخاص لتناول وجبات دسمة بعد فترة من النظام الغذائى، مما يؤثر على الوزن ويتم استعادة الدهون بالجسم أكثر من الأول، حيث إن تعديلات النظام الغذائى والإقلال من تناول الدهون، تكون مفيدة لكن عند قلة النشاط البدنى يتسبب ذلك فى ارتفاع السمنة بمستويات غير مسبوقة فى جميع الأشخاص الذين اتبعوا نظاما غذائيا.

حسبما جاء فى التقرير فإن فقدان الوزن، وعودته مرة أخرى، يكون نتيجة لوجود تغيرات فى مستويات الهرمونات بالأنسجة الدهنية، والتى تؤدى إلى عودة الدهون فى الجسم لمستواها الأصلى، لأن الحرمان الشديد من الطعام، يساعد على حدوث خلل بالجسم فيتسبب فى زيادة الدهون بالجسم مرة أخرى والإكثار من تناول الأطعمة الدسمة التى تم الامتناع عنها.

 

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. ما هي أسباب عودة الوزن بعد الريجيم؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : موقع البوابة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى