أسرار للمرأة .. لاقتناء قطع الأنتيك المناسبة لمنزلك شروط وقواعد عليك أن تعرفيها

0 تعليق 9 ارسل طباعة تبليغ

لا تشتري قطع الأنتيك من جهة غير موثوق بها

لا شيء يحتفظ بقيمته، بل يزداد فخامة وثمناً بقدر قطع الأنتيك. في عالم يمضي بخطى متسارعة، يبدو من يقتني الأنتيك بمظهر النبيل الكلاسيكي الحريص كل الحرص على الإمساك بقديمه جيداً والاعتناء به.

Sponsored Links

فيما يلي قواعد لاقتناء قطع الأنتيك وطرق للعناية المثالية بها:

- لا تشتري قطع الأنتيك من جهة غير موثوق بها. حاولي أن تكوني زبونة دائمة لمتاجر ومعارض ومزادات بعينها. لا تثقي بكل عابر يزعم وجود قطع أنتيك ثمينة لديه. إن شعرتِ بالحيرة، فلا تتردّدي بطلب المساعدة من خبراء قطع الأنتيك، الذين ستجدينهم بكثرة في المزادات على وجه التحديد.

- نسّقي قطع الأنتيك بحسب طابع الغرفة. ثمة غرف بمزاج عصري، ستجدين حتماً ما يناسبها من منحوتات حيوية برغم قدمها. وستجدين للغرف الكلاسيكية ما يناسبها من شمعدانات ومزهريات ضخمة ونادرة. لا تخلطي النوعين معاً.

- لا تكثري من قطع الأنتيك في ركن واحد. حاولي توزيعها بقدر المستطاع، ولا تجعلي الأمر كما لو أنه مسابقة ومحاولة ظهور.

- اجعلي الأناقة كليّة، بمعنى أن قطع الأنتيك لن تصرف النظر عن لمبة الثريّا المحترقة، كما أن المزهرية أو التحفة لن تحول دون ملاحظة الزائرين للمفرش غير النظيف. تذكري أن النظافة والأناقة والتناسق هي مفردات الجمال الأساسية قبل اقتناء قطع الأنتيك.

- لا تعرّضي قطع الأنتيك عموماً، وقطع السجّاد على وجه التحديد، لأشعة الشمس المباشرة؛ مخافة أن تتأثر. ولا تضعيها في مهبّ الغبار والأتربة أو تحت متناول الأطفال أو الخادمات غير الحريصات.

- لمّعي قطع الأنتيك المعدنية وتحديداً القطع النقدية بخليط الماء الدافئ والصابون، مستعينة بفرشاة أسنان. تذكّري أن تستشيري خبير قطع الأنتيك حول طرق العناية بها وتنظيفها، إن كنتِ في شكّ من أمركِ.

شاهدي أيضاً:
أفكار رائعة لتزيين منزلك باكسسوارات الكريسماس
4 أفكار مبتكرة لتهوية منزلك وتعطيره في الشتاء
بالصور: أفكار رائعة لتزيين السلالم في الكريسماس
5 نصائح قبل اختيار السجاد لغرف الجلوس

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. لاقتناء قطع الأنتيك المناسبة لمنزلك شروط وقواعد عليك أن تعرفيها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : موقع البوابة

0 تعليق