أسرار للمرأة .. هل توافقين على أن قوة المرأة في ضعفها؟

0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ

أسرار للمرأة .. قد تغضب كلماتي بعضكن، وقد يفهمها بعضكن فهما خاطئا، وتظن أننا نريد بهذا المقال أن نناصر الرجل عليها أو نستضعفها ونسعى لكسرها وإضعافها أمام الرجل.

هذا غير صحيح..فمن تمعنت منكن ولديها الخبرة الكافية في الحياة ستدرك ان الهدف من تلك الكلمات هو أن نساعدك أن تصلي إلى السعادة الزوجية بأقل جهد وبأقصر الطرق. فقد رسمت تلك الكلمات من اجلك أنت يا زهرة البيت، ونسجت تلك النصيحة لمصلحتك أنت يا شاطيء الأمان لنضعك على الطريق الصحيح للراحة والسعادة لأنك بنظر الجميع أنت (دينامو ) الحياة الزوجية إن تعطل تعطل كل شيء وباتت الحياة الأسرية على وشك الانهيار والانفصال وإن عمل بقوة دبت في الأسرة روح الحياة.

Sponsored Links

ويقول أخر: لقد استغنت زوجتي براتبها وعائلتها ومنصبها عني .. ويقول آخر: أنا صرت أخاف أنتقدها حتى لا تصرخ بوجهي وتهينني وتطردني من البيت لأنه هدية من والدها لنا”.

أيتها الزوجة الكريمة : قد تكونين أعلى مركزا من زوجك او أكثر دخلا أو أعلى نسبا أو تعليما، لا حرج في ذلك ولا مانع لكن من الخطأ أن تشعريه بتلك الفروق أو تتخذيها مطية لإذلاله وتحديه والوقوف له بالمرصاد على كل موقف او كلمة وأن تتسلطي بالرأي..

إياك وأن تشعري زوجك بأن الطلاق شيء سهل عندك .. ستغرسي بذلك عدم الامان بقلبه  ناحيتك وسيخزن لك هذه المواقف وسيتعامل معك كالمتربص .. وهذا نذير خطر على الأسرة أتدرين لماذا؟

أشعريه ان كلمة الطلاق تهز أركانك وتزعجك وانك حريصة على البيت والحب والبقاء والحياة معه وإياك وهذه العبارات المدمرة: ” أنا عايشة بس عشان بينا أولاد … لعلمك لو ما كنتش مخلفة منك كنت طلبت الطلاق من زمان.. احنا بينا مشروع فقط اسمه ابناء وبس.. أنت ما عدت تفرق معاي .. وجودك بحياتي زي عدمه” هذه العبارات حتما ستفقدك حب زوجك .. وهي سوء تصرف منك وهدم لصورة حواء الحنونة العطوفة الحانية .. لا تستسهلي كلمة الطلاق حتى وإن هدد بها ليكن ردك إن هدد بها بمثل تلك العبارة: أنا أحبك وأريدك ولا أرغب بالطلاق.

ومن الخطأ ان تظني أنك لو طلقتي فالمال أو المنصب أو الأهل أو النسب سيجعلك ترتاحين وحتى لو ضممتي إليك حضانة الأبناء لن ترتاحي لأنك انتصرت لنفسك والرجل لا يحب الزوجة الندية المتسلطة الشرسة بطباعها وردودها .

ما أردت بتلك النصيحة إلا أن أنبه كل زوجة تمر بتلك المرحلة من التعامل وأقول لها:
قوتك ليست في روح التحدي وصوتك العالي وكلماتك العنيفة بل قوتك في حنانك واحتوائك لزوجك وردودك الحانية وتذكري قول الشاعر الحكيم:
كن كالنخيل عن الأحداق مرتفعا …. يلق بصخر فيسقط أحسن الثمرا

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. هل توافقين على أن قوة المرأة في ضعفها؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : أنا زهرة

0 تعليق