3 حالات ينزل فيها دم أثناء الحمل .. كيف تفرقى بينهم ؟

0 تعليق 2 ألف ارسل طباعة تبليغ

كتبت-سمر نجيب

هل كنت تعانين أخيراً من ظهور بقع دم بنية اللون خلال الحمل ولا تعلمين في حال كان هذا الأمر يشير إلى معاناتك مشكلة صحية معينة؟ من الطبيعي أن تطرح المرأة العديد من الأسئلة حول أي عارض قد تعاني منه خصوصًا إن كان هذا حملها الأول.

Sponsored Links

وتقول الدكتورة رحاب عبد الله اخصائية أمراض النساء والتوليد من الأمور المفزعة لأى أم حامل هي أن ترى قطرات من الدم لأن هذا فى المجمل معناه أن هناك شئ ما ليس صحيح، مضيفه أن هناك عدد من الأسباب التى تؤدى الى نزول قطرات من الدم أثناء الحمل منها ...

تثبيت الحمل فى الشهور الأولى

فى الشهر الأول من الحمل يحدث ما يعرف بغرس البويضة، وفى تلك المرحلة تلتصق البويضة المخصبة داخل الرحم وينتج عنها نزول بضع قطرات من الدم، غالبا يكون لونه بني فاتح أو أحمر فاتح، ولا يتكرر كثيرًا، وهى من العلامات الجيدة على حدوث الحمل ولا يوجد منها أى خطر.

الإجهاض

 خلال الشهور الأولى من الحمل يكون الحمل أكثر عرضه للإجهاض وغالبا بسبب جهل الأم بوجود الحمل من الأصل، غالبا يكون الدم غزير، بالاضافة الشعور بانقباضات وألم شديد أسفل الظهر.

الحمل خارج الرحم

فى تلك الحالة يحدث عملية اخصاب البويضة خارج الرحم وتحديدًا فى قناة فالوب ولأن هذا ليس المكان الطبيعي لهذه العملية ينتج عنها التهاب فى قناة فالوب وفى بعض الأحيان انفجارها ويسبب ألم شديد مع النزيف.

فى كل الأحوال إذا كنت حامل، ووجدت بضع قطرات من الدم فيجب استشارة الطبيب واخباره فورًا بما يحدث حتى يتم وضع خطة المتابعة المناسبة لحالة كل امرأة.

 

0 تعليق