الارشيف / أسرار لها

للصبايا والجميلات .. هذا القناع هو المفضّل للنجمة الهندية بريانكا تشوبرا؟!

Sponsored Links

اسرار الاسبوع .. الأحد 08 يناير 2017 06:41 مساءً ... من منا لا تحلم بالحصول على بشرة مثالية وشعر لامع مثل نجمات السجادة الحمراء؟ قد تعتقدين لشدة جمال هؤلاء النجمات أنهن ينفقن أموالاً طائلة على المستحضرات التجميلية من أشهر الماركات العالمية لكي يظهرن بتلك الصورة، ولكن في بعض الأحيان يكمن السر في منتجات طبيعية بأسعار معقولة إلى حد كبير. وقد كشفت لنا الممثلة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا عن سر جمال شعرها الرائع وبشرتها الخالية من التجاعيد باستعمال الوصفات الطبيعية.

 

بعد 15 عاماً من العمل في السينما وعالم الموضة والأزياء، تكشف لنا ملكة جمال العالم السابقة سر جمالها وشعرها اللامع والكثيف. وحسب ما تقول هذه النجمة الهندية فإن الطبيعة تقدم لنا كل ما نحتاجه للمحافظة على صحة شعرنا وبشرتنا المشرقة.

Sponsored Links

 

سر جمال شعر بريانكا تشوبرا

حسب طبيعة عملها، تضطر بريانكا إلى تغيير قصة شعرها ولونه باستمرار مما يجعله عرضة إلى الضعف والهشاشة وقد يصبح مملاً. ولكن حين ننظر إلى شعرها فباستطاعتنا أن نرى أن شعر هذه النجمة ما زال صحياً وجميلاً.

ورداً على السؤال الذي تسأله آلاف النساء حول العالم بشأن ذلك، تقول النجمة الهندية: إن سر جمال شعرها ليس إلا حمام من الزيوت الحارة التي تضعها على شعرها ثلاث مرات أسبوعياً، مشيرة إلى أن هذا الروتين يغذي ويرطب شعرها بشكل عميق ويقوي جذوره وبنيته ويمنع تساقطه. وعلاوة على ذلك، فإن تدليك فروة الرأس بالزيت الدافئ يساعد على تحفيز الدورة الدموية مما يسمح بتخلل الأكسجين إلى بصيلات الشعر ويحمل إليها العناصر الغذائية التي تحتاجها.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

أمثلة على الزيوت التي تستخدمها على الشعر:

زيت الزيتون

بسبب غناه بمضادات الأكسدة وفيتامين إي، يحارب زيت الزيتون الشيخوخة المبكرة للشعر ويساعد على تنظيفه من  الأوساخ ومخلفات منتجات الشعر. وإضافة إلى ذلك، فإن خصائصه القوية المضادة للفيروسات والفطرياط والبكتيريا تساعدك على تنظيف فروة الرأس ومحاربة القشرة والحكة وفي حالة تهيجها كذلك. كما أن غناه بالعناصر المغذية يساعد على تقوية الشعر ويمنع تساقطه، ويرطبه ويغذيه.   

 

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية الأساسية وحمض اللوريك، وهو مصدر مهم لترطيب الشعر. كما أنه يشتهر بتأثيره العميق المغذي مما يعطي الشعر ليونته ولمعانه. وزيت جوز الهند مثالي للشعر الجاف والمتقصف، وبسبب عمله المجدد للشعر واحتوائه على مضادات الأكسدة فإنه يحميه ويقويه كذلك.

 

زيت الخروع

هذا الزيت كثيف الملمس ويحتوي على كميات عالية من فيتامين إي مما يجعله منشط قوي للعناية بالشعر. وزيت الخروع هو أحد الزيوت الأكثر فعالية لتحفيز نمو الشعر والرموش وحتى الأظافر. فهو يخترق الشعر بسهولة  ويزيد مقاومته ويغذيه ويرطبه الأمر الذي ينعكس على سرعة وجودة نموه، وهو مثالي لمكافحة آفات الشعر، ولتقويته ولمعانه.

السر في بشرة بريانكا تشوبرا الناعمة والخالية من التجاعيد

وفقاً لأيقونة الجمال الأنثوي هذه فإن السر في بشرتها الرائعة هو الترطيب والعناية بنظافتها جيداً. وتتأكد دائماً من أنها تقوم بتنظيف وجهها كل ليلة لإزالة كل ذرات الغبار وبقايا المكياج التي تغلق المسامات وتمنع تنفس البشرة.

وعلاوة على ذلك، فإن الترطيب الجيد يساعد على المحافظة على ليونة ومرونة البشرة ويمنع ظهور التجاعيد وترهل الجلد. كما قالت النجمة الهندية أن القناع الطبيعي الذي تعده في المنزل وتضعه على بشرتها مرة واحدة في الأسبوع يحافظ على صحة بشرتها ويعطيها الترطيب الجيد.

 

القناع المفضل لبريانكا تشوبرا

لكي تعدي هذه القناع أنت لست بحاجة سوى إلى مكونين اثنين طبيعيين: اللبن الرائب الطبيعي وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. امزجي هاتين المادتين جيداً ثم ضعي المزيج كقناع على وجهك بعد تنظيفه جيداً. اتركي القناع يجف لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

اللبن غني بحمض اللبنيك والبروتينات ويساعد على تقشير البشرة ويغذيها ويرطبها في العمق. وبالنسبة إلى الليمون فإن خصائصه المبيضة والمطهرة والقابضة ومحتواه من مضادات الأكسدة يساعد على إزالة كل عيوب البشرة، ويقبض المسامات ويزيل البقع البنية ويحارب شيخوخة الجلد المبكرة. وعند وضع هذا المزيج بانتظام (مرة واحدة أسبوعياً) فسوف تحصلين على بشرة صحية ومن دون تجاعيد أو عيوب، ولونها موحد ومشرقة.

 

تحذير مهم: ينصح بوضع هذا القناع في المساء بسبب حساسية الليمون تجاه الضوء.

 

إقرئي أيضاً:

النجمة الهنديّة بريانكا تشوبرا تكشف لكِ أسرار شعرها الطويل

5 أسرار جمالية من الهند

تعرفي على أسرار جمال أشواريا راي

ادعمنا بالاعجاب بصفحتنا على الفيسبوك

------------------------
الخبر : للصبايا والجميلات .. هذا القناع هو المفضّل للنجمة الهندية بريانكا تشوبرا؟! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : aljamila

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى