أخبار عاجلة

للصبايا والجميلات .. الفحم المطحون وزيت القرنفل أهم الوصفات لإزالة اصفرار الأسنان سريعاً

للصبايا والجميلات .. الفحم المطحون وزيت القرنفل أهم الوصفات لإزالة اصفرار الأسنان سريعاً
للصبايا والجميلات .. الفحم المطحون وزيت القرنفل أهم الوصفات لإزالة اصفرار الأسنان سريعاً
Sponsored Links

اسرار الاسبوع .. الاثنين 09 يناير 2017 12:46 مساءً ... الابتسامة المشرقة تصاحبها الطلة الأنيقة، ولن تأتي الابتسامة الجميلة إلا بأسنان ناصعة البياض، ومشكلة اصفرار الأسنان مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات، وتسبب لهن الإحراج والخلل عند التحدث مع الآخرين.

أسباب اصفرار الأسنان
•بعض الأطعمة والمشروبات
تتسبب بعض الأطعمة والمشروبات مثل العنب البري والكريز والمشروبات مثل القهوة والشاي والكحولات، في حدوث اصفرار بالأسنان نتيجة اختراق الألوان الموجودة في الأطعمة لطبقة المينا الموجودة حول الأسنان وتغير لونها.
•تقدم السن والشيخوخة.
•تبدأ طبقة المينا في التآكل ويقل سمكها مع التقدم الطبيعي في العمر، فيؤدي إلى اصفرار الطبقة الخارجية للأسنان وتظهر أسنانك صفراء اللون.
•بعض الأدوية
هناك مجموعة من المضادات الحيوية مثل التتراسيكلين أو الدوكسيسيكلين قبل سن الثامنة فإنك ستكون معرضًا بدرجة كبيرة لظهور بعض الخطوط والبقع في أسنانك، وكذلك إذا تعاطت المرأة الحامل هذه المضادات الحيوية سيؤدي ذلك إلى اصفرار أسنان طفلها، وهذا يحدث لأن الأسنان لم تكن مكتملة النمو قبل سن الثامنة فتتفاعل هذه المضادات الحيوية مع الأملاح المكونة للأسنان فتصبح جزءًا من تكوينها وتعطيها هذه الصبغة الصفراء.
•الفلوريد
تعرض الأسنان لكمية كبيرة من الفلوريد يكون بسبب ارتفاع نسبة الفلوريد في الماء أو وجوده في معجون الأسنان أو المكملات المحتوية على الفلوريد، وهو يتسبب في ظهور بعض البقع الصفراء على الأسنان.
•التدخين
من المعروف أن التبغ مضر جدًا للصحة وحيث إن التدخين أو مضغ التبغ يؤدي إلى ظهور بقع صفراء على الأسنان فإنه يجعل صحتك تبدو أقل جمالا، حيث إنه يحتوي على مواد تتسبب في ظهور بقع صفراء يصعب إزالتها من الأسنان ومع الوقت تصبح الأسنان كلها صفراء.

Sponsored Links

وإليك عزيزتي أهم الوصفات التي يمكنك تحضيرها بالمنزل، وبشكل سريع دون استغراق وقت كثير، لإزالة اصفرار الأسنان، والحصول على أسنان بيضاء؛ حتى تشعري بالثقة الزائدة أثناء حديثك مع الآخرين.

•الوصفة الأولى
- اخلطي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم أو ملعقة كبيرة فحم مطحون وافركي أسنانك بهذا المزيج عبر فرشاة مناسبة حوالي 3 دقائق، لإزالة الاصفرار والتصبغات عن أسنانك بشكل فوري، مع مراعاة تطبيقi مرة واحدة أسبوعيا.

•الوصفة الثانية
استخدمي الجزء الأبيض الداخلي من قشرة البرتقال أو القشرة الخارجية لثمرة الموز، للحصول على أسنان لامعة.

•الوصفة الثالثة
افركي أسنانك بمزيج من عصير الليمون الطازج "الحامض" مع القليل من الملح بضع دقائق 3 مرات في الأسبوع.

•الوصفة الرابعة
زيت القرنفل يبيض الأسنان بطريقة فعالة، افركي أسنانك به بواسطة شاشة لمدة 5 دقائق ثم اغسليها بالماء.

•الوصفة الخامسة
ملح الليمون أو حامض الليمون
افركي أسنانك بالقليل منه واحصلي على أسنان ناصعة البياض. لا تستعمليه أكثر من مرتين في الأسبوع.

واليك عزيزتي أهم الوصفات التي يمكنك تحضيرها بالمنزل، وبشكل سريع دون استغراق وقت كثير، لإزالة اصفرار الأسنان، والحصول على أسنان بيضاء؛ حتى تشعري بالثقة الزائدة أثناء حديثك مع الآخرين.

 

اقرئي  أيضاً

آلام الاسنان.. حلول سريعة وفعَّالة لعلاجها

ابتعدي عن هذه الأغذية فهي تتسبب في اصفرار الاسنان

كيف تكبرين الشفايف بفرشاة الاسنان .. خلطة بالفيديو

------------------------
الخبر : للصبايا والجميلات .. الفحم المطحون وزيت القرنفل أهم الوصفات لإزالة اصفرار الأسنان سريعاً .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : aljamila