الارشيف / أسرار لها

«الصحة العالمية»: سوء التغذية يسبب التقزم وأمراض القلب والسكري عند الأطفال

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

حذرت منظمة الصحة العالمية من مخاطر سوء التغذية، خاصة للطفل، خصوصا في الوقت الحالى، وأن الطوارئ يمكن أن تؤدى إلى تفاقم معدلات الإصابة بأمراض غير سارية ناجمة عن النظام الغذائى، مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وداء السكرى والسرطان.

Sponsored Links

وذكرت المنظمة أن صغار الأطفال والحوامل هم الأكثر عرضة لخطر المعاناة من نقص التغذية لأن أجسامهم يلزمها المزيد من المغذيات، مثل الفيتامينات والمعادن، وهم أكثر عرضة لخطر العواقب الوخيمة المترتبة على حالات نقص تلك المغذيات، موضحة أن الأطفال معرضون لأشد مخاطر الموت الناجم عن التضوّر جوعاً لأن معدل تعرضهم لنقص التغذية أسرع من معدله لدى البالغين، ويزيد احتمال وفاة الأطفال الذين يعانون التقزّم الحاد عن وفاة أولئك الذين يتمتعون بوزن صحى بواقع 11% مثلاً، فيما يُصاب الأطفال الذين يعانون سوء التغذية بعدوى الالتهابات بسهولة أكبر، ويستغرقون وقتاً أطول في الشفاء منها بسبب ضعف جهاز المناعة لديهم، ويمثل نقص التغذية على الصعيد العالمى عاملاً أساسياً في أكثر من نصف عدد وفيات الأطفال الناجمة عن الالتهاب الرئوى والملاريا، وفى نسبة تزيد على 40% من وفياتهم الناجمة عن الحصبة.

وأشارت إلى أن سوء التغذية له أشكال عديدة، منها نقص التغذية، ونقص المغذيات الدقيقة مثل الفيتامينات والمعادن، وزيادة الوزن والسمنة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    69,814

  • تعافي

    18,881

  • وفيات

    3,034

------------------------
الخبر : «الصحة العالمية»: سوء التغذية يسبب التقزم وأمراض القلب والسكري عند الأطفال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا