أخبار عاجلة

جمالك يهمنا .. الفلفل الحارّ للتنحيف

Sponsored Links

اسرار الاسبوع .. الجمعة 19 مايو 2017 06:47 مساءً ... نتناول العديد من الخضراوات والفواكه دون أن نعي أهميّتها وما تقوم به وظائف مفيدة للجسم، وهذا ينطبق على الفلفل بكافّة أنواعه، ألوانه وأشكاله. فهو من الخضار الغنيّة بالعديد من العناصر الغذائيّة المهمّة لصحّة الجسم، من فيتامينات ومعادن مفيدة لصحّة وظائف الأعضاء كالبوتاسيوم، الزنك، المنغنيز، الحديد وغيرها، وهو موجود بعدّة أنواع وسلالات في الطبيعة، لكنّ الفلفل الحارّ سواء أكان الأخضر أم الأحمر، له قدرة فائقة على حرق الدهون والتخلّص من السمنة بمجرّد إضافته إلى قائمة الوجبات اليوميّة التي نتناولها.

فوائد الفلفل الحارّ للرجيم
-يساعد الفلفل الحارّ على خفض الرغبة الشديدة لتناول الطعام في أوقات غير مناسبة أو بكميّات زائدة عن الحاجة.
-يخفض الرغبة لتناول الأطعمة المالحة والأطعمة الحلوة والدسمة.
-يزيد الطاقة بنسب عالية، وذلك بسبب وجود مادّة الكابسيكين، وهي المادّة الكيميائيّة التي تمنح الفلفل المذاق الحارّ.
-يساعد حساء الفلفل الحارّ على البقاء في حالة شبع لفترات أطول، ممّا يساعد على تجنّب تناول وجبات خفيفة أو تناول السعرات الحراريّة غير الضروريّة قبل العشاء.

Sponsored Links

اقرئي أيضًا : قلّة الطعام لا تنقص الوزن  

-يعتبر مصدراً للعديد من الفيتامينات كفيتامين A وفيتامين C.
-يحدّ من الشهيّة على الطعام بسبب احتوائه على الألياف الطبيعيّة وبسبب تأثيره في إفرازات الغدّة الدرقيّة التي تؤثّر في هرمونيّ الأدرينالين والدوبامين المسؤولين عن التحكّم بالشهيّة.
-يرفع معدّلات الأيض في الجسم، وهذا يزيد من سرعة حرق الدهون، كما يرفع معدّل استهلاك الأوكسجين، وهذا يجعل ممارسة النشاط الرياضيّ أكثر تأثيراً في اختزال الدهون المكتنزة في الجسم.

تناول الفلفل الحارّ ضمن الوجبات الغذائيّة
-إضافة الفلفل الحارّ في السلطات بشكل عامّ مع وضع ملعقة من زيت الزيتون ضمن مكوّنات السلطة للتخفيف من نكهته الحارّة في الطعام.
-إضافته إلى بعض الأطعمة التي تزيد من فعاليّته وقوّته العلاجيّة، كالفلفل الأخضر، الطماطم اللّذين يعتبران من الخضار الغنيّة بالمعادن، بالإضافة إلى البقوليّات بأنواعها الغنيّة بالبروتين، لأنّها تمنح شعوراً بالشبع لفترات طويلة.
- استخدام الفلفل الحارّ المجفّف كنوع من التوابل المضافة إلى وجباتنا اليوميّة.

اقرئي أيضًا : للتخلّص من الدهون المتراكمة بالجسم !  

كريم الزنجبيل والفلفل الحارّ
اجتماع الزنجبيل مع الفلفل الحارّ يعطي نتائج أقوى وسريعة خلال خمسة أيّام.

المكوّنات
-ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر المطحون.
-ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون.
-كميّة من زيت الزيتون للخلط.

طريقة التحضير
يوضع الفلفل الأحمر والزنجبيل في وعاء مناسب ويخلط جيّداً حتى تمتزج المكوّنات. يضاف زيت الزيتون بشكل تدريجيّ مع الخلط المستمرّ حتى للحصول على مزيج كريميّ. يوضع الخليط في عبوة نظيفة ويحفظ في مكان مناسب.

اقرئي أيضًا : طريقة طبيعيّة تقضي على دهون البطن  

كيفيّة الاستخدام
تنظّف المنطقة المراد تنحيفها ويدهن الكريم بحركات دائريّة مع التدليك. توضع فوطة قطنيّة نظيفة على المنطقة كحاجز بين الكريم والملابس، تجنّباً للبقع التي يتركها على الملابس. يستخدم الكريم مرّة واحدة في اليوم، ويكرّر يوميّاً حتى الحصول على نتائج جيّدة.

------------------------
الخبر : جمالك يهمنا .. الفلفل الحارّ للتنحيف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : aljamila

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق للصبايا والجميلات .. 3 مكوّنات طبيعيّة لتكثيف الشعر
التالى جمالك يهمنا .. رجيم رمضان ..إفطار متغير وسحور ثابت!