الارشيف / أسرار لها

جمالك يهمنا .. إضغطي على هذه النقاط لعلاج كسل الغدة الدرقية وخسارة الوزن

اسرار الاسبوع .. الأحد 07 يناير 2018 03:18 مساءً ... تساعد الغدة الدرقية، من خلال الهرمونات التي تفرزها، على تنظيم العديد من وظائف الجسم مثل تلك المرتبطة بالدماغ، القلب، المرور المعوي وعملية الأيض. إلا أنها قد تتعرض لاضطرابات مثل الكسل الذي يسبب بطء تلك الوظائف ما يؤدي غالباً إلى زيادة الوزن. ورغم ذلك يمكن اتباع بعض الطرق التي تساعد على التحكم بعملها من أجل خسارة الكيلوغرامات الزائدة.

 

Sponsored Links

ضعف نشاط الغدة الدرقية وزيادة الوزن

يعني كسل الغدة الدرقية عدم كفاية نسبة الهرمونات التي تفرزها وبالتالي بطء عملية الأيض. وفي هذه الحالة لا ينفق الجسم الكثير من الطاقة. كما أنه يخزّن الدهون، ما يؤدي إلى زيادة الوزن وإن لم يتم تناول كمية كبيرة من الطعام. ويترافق هذا غالباً مع أعراض مثل الشعور الدائم بالتعب والبرد، الإمساك والانتفاخ، تقلبات المزاج والإحباط واضطرابات الذاكرة، التشنجات العضلية، تكسر الشعر والأظافر ومشكلات الجلد.

ورغم ذلك يمكن التحكم بعمل هذه الغدة من خلال تدليك بعض مناطق الوجه والجسم.

 

 

تدليك الوجه لتنشيط الغدة الدرقية

إذا كان كسل الغدة الدرقية هو السبب الذي يؤدي إلى زيادة وزنك، سارعي إلى تدليك هذه المناطق من وجهك لتتمكني من تنشيطها ومساعدتها على أداء وظائفها بشكل طبيعي.

إضغطي مع التدليك الدائري اللطيف، بواسطة إصبع سبابتك، على النقطتين الموجودتين أسفل فتحتي الأنف وفوق الشفة العليا. إفعلي ذلك بلطف لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق.

 

 

تدليك الجسم لتنشيط الغدة الدرقية

للتخلص من تأثير كسل الغدة الدرقية المسبب لزيادة الوزن، إضغطي مع التدليك اللطيف على النقطتين اللتين تقعان أعلى عظمتي الترقوة (العظمتان الممتدتان أسفل الرقبة وأعلى الصدر) إلى يمين عضلة الرقبة اليمنى وإلى يسار عضلتها اليسرى. إفعلي ذلك في الوقت نفسه لمدة دقيقتين.

 

 

نصائح ضرورية

  • دلكي نقاط الوجه عن طريق الفرك اللطيف أو التربيت بواسطة طرف إصبع السبابة.
  • دلّكي نقاط الجسم بواسطة طرف السبابة أو الإبهام. إفعلي ذلك عن طريق الضغط اللطيف أو بحركات دائرية. لكن تجنّبي تطبيق هذه الطريقة على مناطق ظهور الدوالي أو الالتهابات أو الانتفاخ أو التهيج أو الكسور. كذلك لا تطبقيها في حال المعاناة من أمراض القلب أو من ارتفاع درجة الحرارة أو من الالتهابات.
  • يكفي التدليك من دقيقتين إلى 5 دقائق ويمكن تكرار ذلك من مرتين إلى 3 مرات يومياً.   

 

------------------------
الخبر : جمالك يهمنا .. إضغطي على هذه النقاط لعلاج كسل الغدة الدرقية وخسارة الوزن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : aljamila

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى