الارشيف / أسرار لها

جمالك يهمنا .. ما أسباب فشل الحمية؟

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

اسرار الاسبوع .. الأحد 11 مارس 2018 02:02 مساءً ... تختلف نتائج الحميات بين امرأة وأخرى وإنْ كانت الحمية نفسها، فقد تنجح مع واحدة وتفشل مع أخرى، وهذا يعود إلى انخفاض معدّل حرق الدهون في الجسم الذي يختلف بين جسد وآخر، إضافة إلى أسباب أخرى، منها:

1-نمط الحياة
هناك بعض الأشخاص لا يتناولون كميّات كبيرة من الطعام ولكنّهم يعانون من زيادة في الوزن، وهذا مردّه إلى اتّباع نمط حياة خاطىء، كإغفال وجبة الفطور أو الاكتفاء بوجبة واحدة في اليوم. الصحيح هو بتناول حصّة كلّ ساعتين لدفع الجسم نحو حرق الدهون على مدار اليوم.

Sponsored Links

اقرئي أيضًا : رجيم لرفع مناعتك ونسف الشحوم

2- الوراثة
يؤكّد الأطبّاء أنّ العوامل الوراثيّة لها تأثير ملحوظ على معدّل حرق الدهون، ولكن بالرغم من ذلك، يمكن دفع الجسم إلى تغيير سلوكه وحرق المزيد من الدهون من خلال ممارسة التمارين الرياضيّة أو تناول مشروبات طبيعيّة تحفّز الجسم على حرق السعرات الحراريّة.

3-العقاقير
هناك بعض العقاقير تبطىء عمليّة حرق الدهون، مثل عقاقير الاكتئاب وبعض الأنواع من وسائل منع الحمل.

4- العمر
باتت حقيقة علميّة أنّ معدّل حرق الدهون يقلّ بعد سنّ الثلاثين، وبالتالي يحتاج الجسم لمجهود أكبر حتى يحرق جزءاً من السعرات الحراريّة المكتسبة.

اقرئي أيضًا : رجيم الكيتو لتخسيس الوزن بسرعة

5- الغدّة الدرقيّة
يؤثّر التهاب الغدّة الدرقيّة في معدّل حرق الدهون، ما يستدعي علاجاً طبيّاً يعيد للغدّة الدرقيّة قدرتها على القيام بوظائفها بشكل طبيعيّ.

------------------------
الخبر : جمالك يهمنا .. ما أسباب فشل الحمية؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : aljamila

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى