الارشيف / أسرار لها

جمالك يهمنا .. رجيم البابونج لتخسري كيلوغراماً كل 3 أيام

اسرار الاسبوع .. الاثنين 12 مارس 2018 02:05 مساءً ... لاتعني خسارة الوزن الزائد الحفاظ على الرشاقة فقط. بل إنها تمنع أيضاً إصابتك بالكثير من الأمراض وتساعدك على الشعور بالارتياح. لذا الأفضل تحقيق هذا الهدف باتباع نظام غذائي صحي والابتعاد عن الحميات القاسية. وهذا يتم عادة بالاعتماد على أنواع رجيم تنظف الجسم من السموم ومن أبرزها رجيم البابونج.

 

Sponsored Links

رجيم البابونج

قبل أن تطبقي رجيم البابونج، اعلمي أنّه لا يساعدك على خسارة الوزن من دون أن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً وأن تمارسي التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي لمدة 30 دقيقة يومياً. إذاً قومي بذلك مع اتباعك هذه الخطة اليومية.

الفطور: كوب من شاي البابونج، حصة من الفاكهة مثل الأناناس أو التفاح أو البطيخ أو الشمام. في اليوم الثالث من الرجيم يمكنك أن تتناولي خلال وجبة الفطور كوباً من اللبن الزبادي الطبيعي.

وجبة خفيفة: حصة من الفاكهة مثل التفاح أو الإجاص أو الأناناس. وفي اليوم الثالث يمكنك أن تتناولي كوباً من اللبن الزبادي مع القليل من حبوب الفطور الحلوة.

الغداء: كوب من شاي البابونج قبل 30 دقيقة من موعد الوجبة. حصة من السمك أو الدجاج المشوي مع طبق من سلطة الروكا والطماطم والأفوكادو. يمكنك أن تضيفي بعض الخضار مثل الأرضي شوكة، الهليون أو البروكولي. وللتحلية تناولي حصة من الفاكهة.   

وجبة خفيفة: كوب من الجلو الخالي من السكّر أو من اللبن الخالي من الدسم.

العشاء: كوب من شاي البابونج قبل 30 دقيقة من موعد الوجبة. طبق من الخضار مثل البروكولي أو السبانخ أو الجزر أو الفليفلة المطهوة على البخار مع ملعقة طعام من زيت الزيتون. عجة بياض البيض مع قطعة من الجبنة.

قبل النوم: كوب من البابونج.

 

كيف تحضرين شاي البابونج؟

لتحصلي على شاي بابونج بنكهة لذيذة، من المفيد أن تحضريه بالطريقة الصحيحة. ولهذه الغاية ننصحك بأن تقومي بهذه الخطوات:

  • أضيفي ملعقة طعام من البابونج المجفف إلى كوب من الماء بعد غليانه.
  • أتركي الخليط يرتاح لمدة 10 دقائق.

 

  الفوائد المنحفة لشاي البابونج

  • يُخرج البابونج الماء من الجسم بسبب خصائصه المدرة للبول. وهذا يعني أنه يمنع الاحتباس والانتفاخ.
  • يحدّ من انتفاخ البطن: يتمتع هذا الشاي أيضاً بخصائص مضادة للالتهابات ولانتفاخ الكرش. لذا فهو يساعد على الحصول على بطن مسطح.
  • يخلص الجسم من السموم: يمكن هذا الشاي أن يسهل عملية الهضم وأن يخلص الجسم من البقايا الضارة. وهذا ما يجعله أكثر قدرة على الاستجابة للنظام الغذائي الصحي وعلى حرق الدهون وخسارة الوزن.
  • يساعد على التخلص من التوتر: عادة ما يترافق الشعور بالتوتر مع تناول أطعمة غير صحية. لذا فإن شاي البابونج يسمح بالامتناع عن اتباع هذه العادة المضرة بالصحة.

نصائح مفيدة

  • إشربي 4 أكواب من البابونج يومياً، 3 قبل مواعيد الوجبات للحد من الرغبة في تناول الطعام وتحفيز عملية الهضم وواحداً قبل النوم للشعور بالاسترخاء والهدوء.
  • لتحققي المزيد من الفوائد، الأفضل أن تضيفي إلى كوب البابونج عصير نصف حبة من الليمون.
  • ولا تنسي الامتناع عن تناول أطعمة غنية بالدهون والسكريات.
  •  

------------------------
الخبر : جمالك يهمنا .. رجيم البابونج لتخسري كيلوغراماً كل 3 أيام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : aljamila

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا