الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. كوني فنانة حياتك في ثماني خطوات

Sponsored Links

أسرار للمرأة .. فن العيش اليومي هو مجموعة مهارات لا تتعلق بالأحلام الكبيرة ولا ينبغي للعاقل أن يفقدها بالخيبات كذلك.

إنها بضعة أمور يومية نفعلها لتنظيم نهارنا وليلنا، لكي نجعله أكثر متعة وأقل تعقيداً.

Sponsored Links

– المغادرة إلى المواعيد مبكراً: هذا الأمر سيجنبك مشاكل التأخر، وكذلك سيوفر لك تنظيم حياتك على أساس الدقة والالتزام، ما سيمنع عنك الاستعجال وكلّ ما يترافق معه من جوانب سلبية.

– عدم المزاحمة: دعهم يمرّون ببساطة. إن كنت تمشي في شارع مزدحم مثلاً لا تحاول أن تدفع واحداً وآخر من أجل المرور قبله. الحياة ليست ساحة حرب إلّا إذا أصررت على جعلها كذلك.

تعلّم اللطف: كن لطيفاً مع الآخرين، حتى ولو بابتسامة بسيطة. هذا الأمر يساعدك في الحفاظ على هدوئك وصفائك الذهني.

– الأكل على طاولة: أي ببساطة احترام قواعد الغداء الصارمة من دقة في المواعيد وعدم التلهي بهاتف أو تلفزيون أو غيره. وقت الأكل للأكل حتى لو كنت وحدك. استمتع به.

– التواضع: وهي صفة دعا إليها فلاسفة كثر ومنهم بوذا وسقراط. التواضع في الحياة والإنفاق يسمح لك بتوفير المال لاستخدامه لاحقاً في ما هو ضروري وأساسي.

– الحدّ من مشاهدة التلفزيون: تظهر استطلاعات الرأي أنّ المداومين على مشاهدة التلفزيون أقل سعادة من غيرهم. كما تكشف دراسات أخرى عن علاقة عكسية ما بين مشاهدة التلفزيون والثقة الاجتماعية، والأخيرة عنصر أساسي في تواصل الفرد مع الآخرين.

– القراءة: عليك أن تقرأ الكتب يومياً لساعة على الأقل. المعلومات والحقائق والتحليلات التي تقدمها وسائل التواصل الاجتماعي مجتزأة وتغرق في بحر واسع من التفاهة.

– التأمل: هناك أساليب عديدة لذلك إن كنت لا تؤمن باليوغا أو لا ترغب فيها. اذهب إلى نقطتك الهادئة المفضلة عند الشاطئ مثلاً. دع السكون ومعه أصوات الطبيعة الهادئة تسيطر عليك لبعض الوقت. وببساطة، تأمّل.

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. كوني فنانة حياتك في ثماني خطوات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أنا زهرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى