الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. اختصاصية تجميل اماراتية: الـ Botox لا يؤثر في تعابير الوجه

Sponsored Links

أسرار للمرأة .. مثل الكثير من الظواهر في حياتنا، تحوّل الـ«بوتوكس» إلى تُقْبِل عليها الفتيات والسيدات. إلا أنّ دراسة حديثة حذرت من أنّ استخدام حقن الـ«بوتوكس» في الوجه يُضعف المشاعر والأحاسيس، ويُحدّ من القدرة على فهم الاستجابات العاطفية عند البشر.

ثمّة دراسات عديدة تؤكد أنّ الـ«بوتوكس» يؤثر بطريقة ما في إظهار العواطف القوية الموجودة داخل الإنسان، من بينها دراسة قام بها علماء من «جامعة كورنيل» الأميركية، كشفت عن أنّ عضلات الوجه، بعد الحقن بهذه المادة، تجعلها غير قادرة على الحركة كما كانت من قبل، في حين تعتبر حركة تلك العضلات ضرورية لرسم التعابير المختلفة للوجه، وتلعب دوراً مهمّاً في تطوير المشاعر لدى الإنسان نفسه ولدى المحيطين به. كما أشارت الدراسة إلى أنّ الأشخاص الذين لديهم قُدرات محدودة على التعبير بعضلات الوجه، لا يستطيعون نقل أحاسيسهم كما يجب. دراسة أخرى أجراها الدكتور ديفيد هافيس من «جامعة ويسكنسن – ماديسون» الأميركية، خلصت إلى نتيجة صادمة، مفادها أنّ حقن الـ«بوتوكس» تُسبّب كسلاً ذهنيّاً وبطئاً في الإحساس بالحزن والغضب والسعادة أيضاً. إذن، الأمر يرتبط بتعابير الوجه كونها أقدم وسائل التواصُل بين الناس، فهل يجوز أن نُضحّي بهذا التواصل ونجعل من وجوهنا مُجرّد أقنعة شمعية جامدة، لا تعكس مشاعرنا الحقيقية؟ ولعل ما قالته الممثلة الأميركية جوليا روبرتس يُجيب عن محور هذا التحقيق، إذ قالت: «أرغب في أن يرى أولادي تعابير وجهي بوضوح، عندما أكون غاضبة أو حائرة أو سعيدة. ولهذا، لم ولن أقْدِم على عمليات شَدّ التجاعيد أو غيرها». إذا كان هذا هو رأي جوليا روبرتس، فما رأيكِ أنتِ سيّدتي؟ هذا هو عنوان التحقيق الصحافي الذي تنشره لكم مجلة “زهرة الخليج” في عددها لهذا الأسبوع تحت عنوان “وجوه جمدها البوتوكس”.

Sponsored Links

زهرتنا الحبيبة، هل تتفقين مع رأي الدكتورة الملا أم لا؟ شاركينا برأيك، كما أنه يمكنك الإطلاع على رأي اختصاصيين آخرين حول الموضوع عبر قراءة التفاصيل في المجلة.

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. اختصاصية تجميل اماراتية: الـ Botox لا يؤثر في تعابير الوجه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أنا زهرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى