أسرار لها

5 نصائح للعودة لممارسة العلاقة الحميمة بعد الإنجاب والمحافظة عليها

اسرار الاسبوع .. الخميس 12 أبريل 2018 08:03 مساءً ... دخول الروتين إلى العلاقة الزوجية هو امر طبيعية وقد يمرّ به كلّ زوجين، فالمسؤوليات كبيرة وهموم البيت والعمل لا تنتهي، ومع وجود الأطفال في المنزل سيزداد الأمر صعوبة، وفي ختام اليوم قد لا يكون هناك وقت ولا طاقة للعلاقة الحميمة، ومع مرور الأيام، تتراجع أولوية العلاقة الحميمة لتصبح في ذيل القائمة.

 

Sponsored Links

ولأنّ أحد شروط الزواج الناجح هو التمتع بعلاقة جنسية ناجحة أيضاً، فعليك أن لا تهملي العلاقة الحميمة بسبب مسؤوليات الأولاد، وإن كنتِ تشعرين بعدم القدرة على الاهتمام بأطفالك، والحفاظ على علاقتكِ الحميمة مع زوجك، فإليكِ 5 أسرار تساعدك لاستعادة السعادة في غرفة نومك! تابعي معنا:

 

1- ضعي جدولاً لمواعيد العلاقة

من الصعب تحديد مواعيد لممارسة الجنس، ولكن بعد إنجاب الأطفال، يُفضّل اتباع هذه الطريقة، حتى لا تنشغلي بالمسؤوليات والمهام، وتصبح العلاقة الحميمة في أسفل قائمة أولوياتك.

 

2- دعي الأطفال ينامون

تأكدي من دخول أطفالك إلى فراشهم في الوقت المحدد، أو حتى قبل موعد نومهم، اقرئي لهم قصة، حتى يذهبوا في نوم عميق، بعدها تستطيعين قضاء الوقت مع زوجك بدون قلق.

 

3- تأكّدي من إغلاق الأبواب

الأطفال لا يفهمون الخصوصية، وقد لا يطرقون الأبواب عند الدخول، لذلك تأكدي من أن باب غرفة نومك مغلق، حتى إن كان الأطفال نائمين، بالتأكيد لن يكون شيئاً لطيفاً إن فاجأكما طفلكما وأنتما تمارسان العلاقة.

هذه الاحتياطات تسهّل إقامة العلاقة، نظراً للشعور بالاطمئنان.

 

4- اتركي ملاحظات مفاجئة

ملاحظة صغيرة تحتوي على بضع كلمات لطيفة قد يكون لها تأثير السحر، ضعيها على طاولة، أو حقيبة الزوج، أو أي مكان يتعامل معه يومياً، هذه الكلمات اللطيفة سترسم الابتسامة على وجهه، وتشجعه على إنهاء عمله باكراً، والعودة إلى أحضانك.

 

5- خطّطي ليوم إجازة من الأطفال

من وقت لآخر، ستحتاجين إلى بعض الراحة والتمتع بحرية ممارسة الجنس مع زوجك، وبالتأكيد هذا لن يحدث أثناء وجود الأطفال، يمكنك وضع جدول زمني تحددين فيه يوماً للتخلّص من الأطفال، سواء عن طريق استئجار جليسة أطفال، أو إرسالهم إلى منزل الجدّين، وتحديد موعد ثابت يساعدك على تثبيت هذا اليوم دون إرباك لمواعيد الغير، بالإضافة إلى أن أطفالك سيشعرون بالإثارة عند التخطيط لهذا اليوم.

------------------------
الخبر : 5 نصائح للعودة لممارسة العلاقة الحميمة بعد الإنجاب والمحافظة عليها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الحكاية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا