الارشيف / أسرار لها

جمالك يهمنا .. زيوت طبيعية تفتت دهون البطن والأرداف

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

اسرار الاسبوع .. الأحد 15 أبريل 2018 01:11 مساءً ... تراكم الدهون في منطقة البطن من أكثر المشاكل انتشاراً بين النساء حول العالم، لا سيّما بعد الحمل والولادة، والتخلّص من هذه الدهون ليس بمهمّة سهلة على الإطلاق، وقد تعجز الحميات عنه، فذلك يتطلّب طرقاً أكثر فعاليّة، من بينها التدليك ببعض الأنواع من الزيوت الطبيعيّة التي تحتوي على خصائص تساعد على تفتيت الدهون المتراكمة في مناطق معيّنة بالجسم، وكذلك بطريقة ما يعرف باللفّ التنحيفيّ.

في البداية ما هي هذه الزيوت والكميّات المطلوبة منها؟

Sponsored Links

•ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا.
•ملعقة كبيرة من زيت جوزة الطيب.
•ملعقة كبيرة من زيت بذور الشمّر.

شاهدي أيضًا : 

الطريقة الأولى أي التدليك.
في وعاء نظيف تمزج الزيوت الثلاثة، ثمّ يوزّع المزيج على الجزء الذي تتراكم فيه الدهون (تصلح للبطن أو الأرداف، ولكنّها أكثر فعاليّة على البطن)، تدلّك المنطقة بحركات دائريّة لمدّة 10 دقائق ومن ثمّ تمسح بخرقة من قماش قطنيّة مبلّلة بالماء الدافىء.

الطريقة الثانية: اللفّ التنحيفيّ
يوزّع مزيج الزيوت على المنطقة المستهدفة، ثمّ تلفّ عدّة مرّات بـ Cling Film المخصّص لحفظ الأطعمة، فهذا من شأنه أن يرفع درجة حرارة المنطقة المستهدفة ويساعد على توغّل الزيوت إلى الداخل لتقوم بدورها في تفتيت الدهون.

تكرّر هذه الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً كي تؤتي بنتيجة فعّالة، كما يجب إرفاقها بحمية متوازنة تحتوي على جميع العناصر بنسب معقولة لا تثقل الجسم بسعرات حراريّة زائدة.

اقرئي أيضًا : تناول الحلوى في رمضان دون زيادة في الوزن!

أمّا لجهة خصائص هذه الزيوت، يحتوي زيت الجوجوبا على كميّة كبيرة من المعادن والفيتامينات، منها B5 و E، أمّا زيت جوزة الطيب يخفّف من حدّة التوتّر والقلق ويرفع من قدرة الجسم على حرق الدهون وإنقاص الوزن، ولزيت بذور الشمّر دور إيجابيّ في إنقاص الوزن، لأنه يساعد على تفكيك ترسّبات الدهون في مجرى الدم لاستخدامها كطاقة.

------------------------
الخبر : جمالك يهمنا .. زيوت طبيعية تفتت دهون البطن والأرداف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : aljamila

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى