أسرار لها

لك سيدتى .. تصاميم براقة ولامعة... صيف 2018

  • 1 /4
  • 2 /4
  • 3 /4
  • 4 /4

اسرار الاسبوع .. الأربعاء 04 يوليو 2018 07:44 صباحاً ... البريق هو سرّ الإطلالة الناجحة برأي خبراء الموضة هذا الموسم، والدليل عليه أنّ العديد من المصمّمين العالميّين اختاروا أن ينثروا البريق واللمعان بكثرة على تصاميمهم، لتشعّ وتتألّق، فتجعل من ترتديها محطّ الأنظار أينما ذهبت.


بدأ البريق مشواره مع المصمّم طوم فورد Tom Ford في ختام أسبوع نيويورك للموضة وتبلور في التصاميم المرصّعة التي قدّمها مارك جايكوبز Marc Jacobs.

Sponsored Links

أمّا في أسبوع لندن، فأظهرت عدّة دور أزياء، مثل هالبرن Halpern ومولي غودارد Molly Goddard وسيمون روشا Simone Rocha، ميلاً نحو الترتر وكلّ ما يبرق، ممعنةً في استخدام هذا التفصيل، سواء على الملابس المخصّصة للحفلات، والتي تذكّر بعصر الديسكو، أو عن طريق نثر القليل من اللمعان على الملابس بلمسات اتّسمت بالنعومة. هذا إلى درجة أنّ جي. دبليو. أندرسون J.W. Anderson، المعروف بأسلوبه المتحفّظ، لم يتوانَ عن استعمال البريق هنا وهناك. وبدورها، قدّمت إميليا ويكستيد Emilia Wickstead، المشهورة بأنّها نادراً ما تقدّم إطلالات جريئة مبالغاً فيها، تصاميم ازدانت بالبريق من قمّة الرأس حتّى أخمص القدمين.

من ناحيتها، قدّمت دار غوتشي Gucci في أسبوع ميلان للموضة درساً في الاستخدام الذكيّ للبريق، مع الترتر الذي تناثر فوق الملابس والأكسسوارات؛ فيما برز الغليتر في أسبوع باريس للموضة عند ديور Dior وشانيل Chanel، حيث رأينا الكثير من القطع المشكوكة بأناقة.

 


نصائح لارتداء البريق
هذا الموسم، أتى البريق بألوان مختلفة ومتنوّعة، فرأينا الذهبي كما رأينا بعض التصاميم التي برقت بالترتر الأسود اللامع أو بالبريق المتعدّد الألوان. هذا وظهرت أقمشة وخامات معدنيّة اللون أضافت الكثير من اللمعان إلى التصاميم. ولكنْ لإنجاح الإطلالة، تحتاجين إلى الالتزام ببضعة نصائح كالتالي.
- يملك الترتر القدرة على لفت الأنظار، لذا إذا كنت لا تملكين قواماً متناسقاً، تجنّبي القصّات الملتصقة بالجسم، لأنّها تميل إلى إبراز عيوبه وتضخيمها أكثر عندما تكون هذه التصاميم مزيّنة بالترتر.
- ابحثي عن تصاميم بقصّات متوازنة، أيْ إذا كان تصميم الفستان مفتوحاً عند الرقبة، اختاريه بطول يصل إلى الركبتين أو أطول، والعكس صحيح.
- إذا كنت لا ترغبين بفستان مزيّن بالترتر، يمكنك اختيار قطع أخرى مزدانة به، على أن تعتمديها في الأماكن التي ترغبين بإبرازها من جسمك.
- يمكنك ارتداء توب مزيّنة بالترتر مع الجينز لطلّة كاجوال نهاريّة خارجة عن المألوف.
- تُعتبر التنّورة المزيّنة بالترتر قطعة ملابس مناسبة لحفلة مسائيّة، تكمّلها توب حريريّة أنيقة.

 


الترتر الملوّن
تلائم البشرة الزيتونيّة ألوان الترتر البرّاق بدرجات قوس القزح.


الأقمشة اللمّاعة
يجب أن يتناسب لون القماش اللمّاع مع لون البشرة ويتكامل معها.

 

الأسود المتلألئ
البشرة الفاتحة وتلك المتوسّطة تبدوان رائعتين مع الترتر الأسود اللامع.

 

 

الذهبي المشرق
إذا كانت بشرتك برونزيّة أو داكنة، يناسبك اللون الذهبي، فهو يضفي عليها الكثير من الإشراق.

 

إقرئي ايضاً:

مجموعات خريف 2018 للأزياء الراقية في اليوم الثاني وحضور لبناني أنيق

فساتين سهرة من مجموعات كروز 2019 تخفي عيوب جسمك

فساتين إيلي صعب للسهرة تخفي عيوب جسمك

------------------------
الخبر : لك سيدتى .. تصاميم براقة ولامعة... موضة صيف 2018 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : aljamila

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا