الرياضة / رياضة عالمية

رونالدو 2017.. كيف تفوز بالكرة الذهبية في شهرين بمساعدة من زيدان

تعامل كريستيانو رونالدو في العام الحالي بواقعية شديدة أسفرت عن فوزه بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية للمرة الخامسة في تاريخه.

النادي : ريال مدريد

في الموسم الماضي صرح زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد أن رونالدو لن يشارك في كل المباريات لحاجته للراحة بشكل أكبر نظرا لتقدمه في العمر وضغط مباريات الفريق.

Sponsored Links

الخطة التي وضعها زيدان لرونالدو جعلته ينهي الموسم في حالة بدنية أفضل عن التي كان ينهي بها مواسمه السابقة مع ريال مدريد لدرجة جعلت رونالدو بنفسه يعترف أنه لم يصل لنهاية موسم بحالة بدنية مثل التي كان عليها في شهر إبريل الماضي.

إراحة رونالدو لم تكن الخطة الوحيدة التي وضعها زيدان له، بل تغيير مركزه في الملعب قليلا.

غير زيدان أسلوب لعب ريال مدريد، وبغض النظر عن إذا كان التغيير قد جاء لإصابة جاريث بيل أو لتألق إيسكو؛ فإن الاعتماد على أسلوب 4-4-2 جعل رونالدو أقرب إلى المرمى مع كريم بنزيمة وخلف إيسكو.

هنا وجد رونالدو العون من زملائه لتسجيل الأهداف. بنزيمة يقوم بفتح المساحات وإيسكو يمده بالكرات إضافة إلى عرضيات ظهيري الجنب داني كارباخال ومارسيلو التي كانت تعرف أين يتواجد رونالدو.

تعاون مثمر بين زيدان ورونالدو أثمر عن الحصول على النسخة الأفضل من ريال مدريد والنسخة الأخطر من رونالدو في السنوات الأخيرة.

الأمر بدا وكأنه صفقة. الفريق يحمي رونالدو ويمده بالكرات ورونالدو يسجل؛ ليفوز الفريق.

نتيجة ما سبق كان تسجيل رونالدو 10 أهداف في أخر 5 مباريات في دوري أبطال أوروبا، بواقع 5 أهداف في بايرن ميونخ في ربع النهائي، 3 أهداف في أتليتكو مدريد في نصف النهائي وثنائية في شباك يوفنتوس في نهائي البطولة.

إجمالا، سجل رونالدو 12 هدفا في دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

هدفان فقط كانا في دور المجموعات و10 أهداف جاءت في المباريات الأهم في المسابقة في شباك مانويل نوير، يان أوبلاك وجيانلويجي بوفون.

التألق في دوري أبطال أوروبا تزامن مع توهج رونالدو في الدوري الإسباني.

سجل رونالدو 15 هدفا خلال 18 مباراة في الدور الثاني من مباريات الدوري في الموسم الماضي، بعد تسجيله لـ11 هدفا في 14 مباراة فقط في الدوري الأول.

أهداف رونالدو ساهمت في حفاظ ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي في حدث لم يحدث من قبل في النسخة الجديدة للمسابقة الأوروبية كما فاز الفريق بلقب الدوري الإسباني بعد غياب 5 مواسم.

وعلى مستوى المنتخب البرتغالي ساهم رونالدو في تأهل بلاده إلى كأس العالم بعدما سجل 8 أهداف في 6 مباريات لعبت هذا العام في تصفيات مونديال روسيا 2018 ليكون قد سجل 15 هدفا في 9 مباريات شارك فيها في التصفيات.

واقع رونالدو في العام الحالي كان سببا في فوزه بالجائزة للمرة الخامسة، لم يرغب في المشاركة في كل المباريات فقلت أهدافه لكنه بات أكثر جاهزية وأفضل بدنيا مما جعله حاضرا في الوقت الذي يبحث ريال مدريد فيه عن الحسم.

والآن، وبعد الفوز بالكرة الذهبية وجائزة الأفضل من الاتحاد الدولي "فيفا" وجائزة أفضل لاعب في أوروبا؛ بات رونالدو في صراع جديد مع نفسه من أجل الحفاظ على هذه الجوائز في العام المقبل، 2018.

رسميا - "نصف العالم لي والآخر لميسي".. رونالدو يفوز بالكرة الذهبية الخامسة

إيمري تشان: ليفربول لا يخشى أي منافس في دوري الأبطال

بالفيديو - صلاح "بابا نويل" يسجل ويصنع في سباعية حمراء بشباك روسية

بالفيديو - هدف وصناعة ركلة جزاء وهدايا في ملخص صلاح أمام ممثل روسيا

لامبارد: صلاح + ماني + فيرمينو + كوتينيو = سحر ومتعة ورعب

مجموعة مصر - عين في الجول ترصد.. ماذا قدم "ميسي روسيا والطفل" ضد يونايتد

حكاية الكونفدرالية.. رأسية متعب التي منحته والأهلي الحياة

رسميا - برزنتيشن تعلن موعد ومكان السوبر بين الأهلي والمصري

المجد يقترب يا صلاح.. كم هدفا يحتاجه ليصبح هداف العرب في دوري الأبطال

------------------------
الخبر : رونالدو 2017.. كيف تفوز بالكرة الذهبية في شهرين بمساعدة من زيدان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : Filgoal

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا