الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. «بوتين» يأمر البحرية الروسية في المتوسط بالتعاون مع فرنسا

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، البحرية الروسية في البحر المتوسط بالاتصال مع البحرية الفرنسية والعمل معا «كحلفاء» في الحملة ضد تنظيم داعش، في سوريا.

وقال «بوتين»، خلال اجتماع لرئاسة أركان الجيش الروسي خصص للعمليات العسكرية في سوريا، بعد أن أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، أنه سيتم نشر حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول، في مياه شرق المتوسط، إنه «من الضروري اجراء اتصال مباشر مع الفرنسيين والعمل معهم كحلفاء».

وتحدث «بوتين» هاتفيا مع نظيره الفرنسي، قبل اللقاء المقرر في 26 نوفمبر، وقال «الكرملين»، إن الرئيسين اتفقا على تنسيق أكبر لأجهزة استخبارات البلدين حول النزاع السوري بعد اعتداءات باريس الجمعة.

Sponsored Links

وكما فرنسا بعد هذه الاعتداءات، قررت روسيا، الثلاثاء، تكثيف غاراتها في سوريا بعد إسقاط طائرة الإيرباص الروسية في مصر، وقالت موسكو، «إنه اعتداء».

وقصفت قاذفات استراتيجية روسية لأول مرة مواقع لتنظيم داعش في سوريا، حيث تشن موسكو منذ 30 سبتمبر حملة غارات جوية، كما قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، خلال اجتماع رئاسة الأركان.

حتى الآن لم تكن روسيا تستخدم في سوريا إلا قاذفات تكتيكية وطائرات دعم على الأرض.
واستخدام القاذفات الاستراتيجية التي تقلع من روسيا، مرحلة جديدة في اختبار القوة العسكرية الروسية في البلاد.

وقصفت قاذفات «تي يو-22» صباح الثلاثاء، أهدافًا لتنظيم داعش، في محافظتي الرقة (شمال شرق) ودير الزور (شرق)، في حين قصفت قاذفات «تي يو-160» و«تي يو-95 أم سي» محافظتي حلب (شمال غرب) وأدلب (شمال غرب) بحسب شويغو.

وذكر رئيس الأركان الروسي، فاليري غيراسيموف، أن الطيران الروسي قصف منذ تدخله قبل 48 يوما 4111 هدفًا في سوريا، ونفذ 2299 طلعة ودمر 562 مركز قيادة و64 معسكر تدريب و54 ورشة لصناعة الذخائر والمعدات العسكرية.

وقال وزير الدفاع، إن عدد الطلعات تضاعف ما يسمح بشن غارات عنيفة ومحددة ضد مقاتلي تنظيم داعش، على كافة الأراضي السورية.

وأعلن الجيش الروسي، تعزيز قواته الجوية في سوريا بـ37 طائرة منها ثماني «سو-34» وأربع «سو-27».

وأعلن الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، الاثنين، نشر حاملة الطائرات شارل ديغول، في شرق المتوسط للمشاركة في العمليات في سوريا، وستبحر من تولون (جنوب فرنسا) الخميس.

وأعلنت فرنسا «تكثيف عملياتها في سوريا» بعد الاعتداءات الدامية الجمعة في باريس، التي أعلن تنظيم داعش، مسؤوليته عنها. ومساء الأحد، قصف الطيران الفرنسي بعنف الرقة معقل التنظيم المتطرف شمال سوريا.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. «بوتين» يأمر البحرية الروسية في المتوسط بالتعاون مع فرنسا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى