الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: إعلان روسيا استخدام المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة «كارثي»

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. أبدى ناصر أمين، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، قلقه مما صرح به الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حول اعتماده على نص المادة «51» من ميثاق الأمم المتحدة؛ للبحث عن الجناة المتورطين في إسقاط الطائرة الروسية.


وقال «أمين» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الثلاثاء، إن «إعلان روسيا استخدام المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة بشأن استهداف طائراتها في سيناء تصريح كارثي».

Sponsored Links


وأضاف «المادة 51 من الميثاق تتيح حق التدخلات العسكرية الفردية أو المتعددة، لحين صدور قرار من مجلس الأمن بشأن اتخاذ قرار متصرف بموجب الفصل السابع».


وطالب وزارة الخارجية بالرد على هذا التصريح، قائلًا: «على الدبلوماسية المصرية التحرك في أقرب وقت للرد على هذا التصريح، فالأمر خطير وغير مقبول الصمت أمامه».


وتابع عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، «الصمت على حق روسيا في استخدام المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة جريمة لا يجب التضليل عليها».


وكان جهاز الأمن الاتحادي الروسي، قد أعلن صباح اليوم الثلاثاء، إن تحطم الطائرة الروسية في مصر نجم عن عمل إرهابي، مشيرًا إلى العثور على آثار متفجرات على حطامها.


ومن جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن هذا الحادث من أكبر الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها روسيا، معلنًا اعتزامه الاعتماد على نص المادة «51» من ميثاق الأمم المتحدة؛ للبحث عن المتورطين في هذا الحادث.


  


  


 


------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: إعلان روسيا استخدام المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة «كارثي» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى