العالم الان .. المحكمة العليا الهندية تعيد مدير مكتب التحقيقات المركزي لمنصبه وتجرده من صلاحياته

0 تعليق 147 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع (د ب أ)
نشر فى : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 10:51 م | آخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 10:51 م

أعادت المحكمة العليا في الهند، اليوم الثلاثاء، مدير مكتب التحقيقات الاتحادي إلى منصبه بعد 3 شهور من وقف الحكومة له عن العمل.

Sponsored Links

وقالت المحكمة، إن ألوك فيرما لا يمكنه أن يتخذ قرارات سياسية رئيسية حاليًا، مطالبة من لجنة عَالية السلطة، تضم رئيس الوزراء وزعيم المعارضة وكبير القضاة أن تجتمع؛ لبحث الاتهامات واتخاذ قرار بشأن وضع فيرما في غضون أسبوع.

كانت الحكومة أوقفت في أكتوبر الماضي، فيرما ونائبه راكيش أستهانا، عن العمل إلى أجل غير مسمى، لحين التحقيق معهما، وذلك بعد أن وقع خلاف بين الاثنين حول اتهامات بالرشوة.

وكان فيرما طعن على قرار الحكومة، قائلًا إن رئيس مكتب التحقيقات المركزي يستمر تفويضه لمدة عامين، ولا يمكن عزله إلا بواسطة هذه اللجنة عالية السلطة.

وينظر فيرما إلى حكم المحكمة على أنه انتكاسة لحكومة حزب "بهاراتيا جاناتا" القومي الهندوسي، التي اتهمتها المعارضة بإساءة استخدام مكتب التحقيقات المركزي ضد خصومها السياسيين.

ويجري مكتب التحقيقات المركزي تحقيقات رفيعة المستوى، كما ينظر في القضايا الحساسة التي تتعلق بكبار الساسة في الهند.

------------------------
الخبر : العالم الان .. المحكمة العليا الهندية تعيد مدير مكتب التحقيقات المركزي لمنصبه وتجرده من صلاحياته .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

0 تعليق