العالم الان .. ميركل: أبذل كافة الجهود لخروج منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي

0 تعليق 35 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع أثينا - د ب أ
نشر فى : الجمعة 11 يناير 2019 - 4:14 م | آخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 4:14 م

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، استمرارها في بذل كافة الجهود المتاحة لضمان خروج منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي، موضحة في المقابل أن بلادها أعدت نفسها جيدا لمواجهة الأمر حال خروج بريطانيا من الاتحاد بدون اتفاقية.

Sponsored Links

وقالت ميركل، اليوم الجمعة، خلال ندوة مع طلاب المدرسة الألمانية في أثينا: "نحن نبذل كافة الجهود من أجل خروج منظم لبريطانيا، لأنه أمر جيد بالنسبة للاقتصاد البريطاني، وكذلك لاقتصادنا... من الممكن أن نتأثر أيضا بالطبع حال حدث الخروج على نحو غير منظم".

ومن المقرر أن يصوت نواب البريطاني يوم الثلاثاء المقبل على اتفاقية خروج بلادهم من الاتحاد التي تفاوضت عليها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مع بروكسل.

وردا على سؤال حول ما إذا كان البريكست يعني بداية نهاية الاتحاد الأوروبي، قالت ميركل: "لا أتوقع ذلك"، مؤكدة ضرورة قبول نتيجة استفتاء الناخبين البريطانيين.

وأشارت ميركل إلى أن موقف بريطانيا تجاه الاتحاد الأوروبي كان متباعدا خلال السنوات الماضية على نحو أكبر من دول عديدة أخرى في التكتل، معربة لذلك عن عدم توقعها خروج دول أخرى من الاتحاد على غرار بريطانيا.

------------------------
الخبر : العالم الان .. ميركل: أبذل كافة الجهود لخروج منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

0 تعليق