العالم الان .. مجلس الشيوخ يكشف ثغرة في قوانين الهجرة سهلت زواج أكثر من 8 آلاف قاصر في أمريكا

0 تعليق 28 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع واشنطن - أ ش أ
نشر فى : الجمعة 11 يناير 2019 - 8:41 م | آخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 8:41 م

أماط مجلس الشيوخ اللثمام عن تقرير يكشف ثغرة ضخمة في قوانين الهجرة الأمريكية التي مهدت الطريق لزواج أكثر من ثمانية ألاف طفل، معظمهم من الفتيات اللاتي تم جلبهن من خارج البلاد، بما في ذلك أطفال في سن الرابعة عشر.

Sponsored Links

وقال التقرير الصادر عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس الشيوخ اليوم الجمعة - بحسب ما نقلته صحيفة (واشنطن اكزامينر)- إنه في إحدى الحالات، حصل رجل يناهز من العمر 71 عاما على تأشيرة لفتاة تبلغ من العمر 17 عاماً من جواتيمالا ليتزوجها.

كما يسلط الضوء على شبكة قوانين الهجرة المعقدة والمتناقضة في بعض الأحيان التي يحاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبعض أعضاء الكونجرس إعادة كتابتها وإصلاحها.

وأوضح التقرير أنه "بموجب قانون الهجرة والجنسية، يمكن لطفل في الولايات المتحدة تقديم التماس للحصول على تأشيرة لزوج/ زوجة أو خاطب/ مخطوبة يعيش في بلد آخر، وقد يطلب أحد البالغين في الولايات المتحدة التماسًا للحصول على تأشيرة لزوج/ زوجة قاصر أو خاطب/ مخطوبة يعيش في الخارج".

وأردف البيان أن إجمالي التأشيرات التي تم الموافقة عليها لأزواج أطفال خلال السنوات الإحدى عشرة الماضية ثمانية آلاف و686 تأشيرة.

وأكد التقرير أنه في 95 في المئة من الحالات، كان الطرف الأصغر فتاة وكثير منهم من أمريكا اللاتينية. وبشكل عام، تم الموافقة على أكثر من 3 ملايين تأشيرة للأزواج أو المخطوبين في نفس المدة.

وذكر التقرير أن بعض الذين يسعون للحصول على تأشيرات كانوا من المواطنين كبار السن، ومنحت تأشيرات آخرى لمواطنين صغار السن يسعون إلى جلب زوجاتهم إلى الولايات المتحدة.

------------------------
الخبر : العالم الان .. مجلس الشيوخ يكشف ثغرة في قوانين الهجرة سهلت زواج أكثر من 8 آلاف قاصر في أمريكا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

0 تعليق