الارشيف / اخبار عالمية

أخبار السودان.. القبض على متهمين بالتورط فى اختطاف طيار أوكرانى ومترجمة

Sponsored Links
ألقت السلطات الأمنية بولاية شمال دارفور، غرب السودان القبض على شخصين أتهما بالتورط فى اختطاف طيار أوكرانى الجنسية، ومترجمة سودانية، يعملان لدى منظمة الإغاثة العالمية بولاية غرب دارفور فى 17 أكتوبر الماضي، أثناء قيامهما بمهمة إنسانية.

وقال مصدر وصف بـ"المطلع" للموقع الإخبارى "سودان تربيون" مساء اليوم الخميس: "أن الأجهزة الأمنية أوقفت شخصين بعد توافر دلائل تشير إلى علاقة تربطهما بالمسلحين الذين نفذوا الاختطاف خاصة بعد ضبط كمية من الأدوية والمياه المعدنية، بالإضافة إلى الأغذية المعلبة بحوزتهما كانت فى طريقها إلى الرهينتين".

وأفاد المصدر، الذى فضل إخفاء هويته، أن احد المقبوض عليهم يعمل مساعدا طبيا ويرجح أن يكون مشرفا، على متابعة الوضع الصحى للطيار المختطف، بينما الآخر هو احد أقارب الجناة بولاية غرب دارفور، وتم توقيفه بعد تستره على الجريمة وتضليل الأجهزة الأمنية للحيلولة دون توقيف الجناة.
وبحسب المصدر فان الخاطفين رفضوا التفاوض مع وفد الإدارة الأهلية لإطلاق سراح المختطفين بحجة أنهم "حركة تحررية"، لا علاقة لها بالقبائل، دون أن يسموا حركتهم، مبينا أن الخاطفين طلبوا التفاوض مع الحكومة مباشرة لإطلاق سراح المخطوفين.

Sponsored Links

وكانت مجموعة مسلحة مكونة من تسعة أفراد نفذت عملية اختطاف طيار أوكرانى الجنسية ومترجمة سودانية بعد الهجوم على مقر منظمة الإغاثة العالمية بمحلية "كرينك" بولاية غرب دارفور السودانية، ولاذت بالفرار فى اتجاه الحدود مع ولاية شمال دارفور.

وأفاد مسئول أمنى، فى وقت سابق، أن اللجان الأمنية المشتركة بولايات دارفور الخمس نسقت جهودها للقبض على الخاطفين، وأكد حرص حكومة غرب دارفور على ضمان سلامة المختطفين، منوها إلى أن الأجهزة الأمنية تتابع تحركات الجناة وتنقلهم عن كثب، مؤكدا إن الجناة لم يطلبوا حتى اللحظة آية مبالغ مالية كفدية مقابل إطلاق سراح المختطفين كما درجت العادة بمطالبة المليشيات المسلحة حال تنفيذها عمليات اختطاف لموظفين أجانب.

------------------------
الخبر : أخبار السودان.. القبض على متهمين بالتورط فى اختطاف طيار أوكرانى ومترجمة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى