العالم الان .. حكم بأحقية العاطلين في الحصول على إعانة الطفل بالدول الأوروبية

0 تعليق 72 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع لوكسمبورج - (د ب أ):
نشر فى : الجمعة 8 فبراير 2019 - 9:22 ص | آخر تحديث : الجمعة 8 فبراير 2019 - 9:22 ص

أكدت محكمة العدل الأوروبية أن من حق العاطلين عن العمل من مواطني دول الاتحاد الأوروبي الحصول على إعانة الطفل في البلد الذي يعيشون به، حتى وإن لم يكن أطفالهم متواجدين معهم في هذا البلد.

Sponsored Links

ورأت المحكمة في قرارها الذي أعلنته اليوم الخميس في لوكسمبورج أنه لا يمكن ربط إمكانية حصول مواطني دول الاتحاد الأوروبي على الاستحقاقات المالية للأسرة بما إذا كانوا يمارسون عملا داخل البلد الأوروبي الذي يعيشون به.

وكان الروماني قد عمل ستة أشهر من قبل في ايرلندا، وهو ما اشتكى منه المواطن الروماني لدى المحكمة العليا في ايرلندا، والتي طلب قضاتها تفسيرا من محكمة العدل الأوروبية للقانون الأوروبي بهذا الشأن.

كما قررت النمسا مؤخرا هي الأخرى ربط دفع تكاليف المعيشة بمحل إقامة الطفل، وهو ما يعني في العادة خفض هذه التكاليف، لأن الأطفال المعنيين غالبا ما يعيشون في بلد ينخفض فيه مستوى المعيشة عنه في النمسا، وغالبا ما يكون هذا البلد إحدى دول شرق أوروبا.

لذلك فإن المفوضية الأوروبية أعلنت التقدم بدعوى بهذا الشأن ضد النمسا أمام محكمة العدل الأوروبية.

وأكدت المحكمة من خلال حكم اليوم أن القانون الأوروبي يقضي بدفع مستحقات أهل المواطن كاملة، حتى وإن كان عاطلا عن العمل، وإن كان أهله يعيشون في دولة أخرى داخل الاتحاد الأوروبي.

------------------------
الخبر : العالم الان .. حكم بأحقية العاطلين في الحصول على إعانة الطفل بالدول الأوروبية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

0 تعليق