الارشيف / اخبار عالمية

عضو بـ«الأعلى للشؤون الإسلامية»: 96% من المحتوى الرقمي يدعو لاعتناق فكر «داعش»

Sponsored Links

قال عبد الغني الهندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن "96% من المحتوى الرقمي الموجود على الشبكة العنكبوتية يدعم أفكار تنظيم «داعش» الإرهابي ويدعو لها".

وأضاف الهندي، خلال لقائه في برنامج «البيت بيتك»، المذاع على قناة «Ten»، أمس الأربعاء، أن "هذا المحتوى تم بناؤه على مدار 30 عامًا حيث أنفقت جهات بعينها على نشره عبر مواقع الإنترنت، وسط غياب لدور مؤسسة الأزهر والمؤسسات الدينية الوسطية في مواجهة هذا المد الفكري الشاذ عبر الإنترنت".

Sponsored Links

وأكد عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية على ضرورة تبني مؤسسة الأزهر خطة خلال الـ5 سنوات المقبلة لنشر الفتاوى والمعلومات المتعلقة بالدين الإسلامي المعتدل والصحيح، والعمل على التواصل مع مراكز الأبحاث الإسلامية حول العالم لتنسيق الجهود في كيفية مواجهة الأفكار المتطرفة.

وأوضح أن إحدى الإشكاليات التي يواجهها الإسلام هو عدم وجود تفسيرات حديثة لأحاديث الرسول، فضلا عن حدوث تزييفًا لكتب التراث، فعندما يبحث شخص عن أي قضية إسلامية على الموقع سيجد أن الكتب الموجودة عنها هي كتب تدعو للتطرف والتشدد.

------------------------
الخبر : عضو بـ«الأعلى للشؤون الإسلامية»: 96% من المحتوى الرقمي يدعو لاعتناق فكر «داعش» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى