اخبار مصر | مصدر: الإفراج عن طلاب أولى ثانوي المشاركين بالوقفة الاحتجاجية أمس

0 تعليق 39 ارسل طباعة تبليغ

نشر

تويت

Sponsored Links

نشر

نشر

البريد

[spns_amp_optin subscribe='اشترك في الإشعارات' unsubscribe='الغاء الاشتراك بالإشعارات' ]

ذكر مصدر أمني رفيع المستوى، أن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قد أصدر تعليماته بالإفراج عن جميع طلاب الصف الأول الثانوى، الذين تم إلقاء القبض عليهم أمس الثلاثاء خلال المظاهرة التي نظموها أمام مبنى وزارة التربية والتعليم.

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر إسمه، أن وزير الداخلية قد أصدر هذا القرار حرصًا منه على مصلحة الطلاب ومستقبلهم واحترامًا لحقوق الإنسان.
وكان العشرات من طلاب الصف الأول الثانوي، قد نظموا أمس وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، لرفض نظام الامتحان الإلكتروني بسبب المشاكل التي تواجههم أثناء أداء الامتحان الإلكتروني الذي يطبق لأول مرة هذا العام، وطالبوا بإلغائه.
وشارك الطلاب في وقفتهم عدد من أولياء الأمور، الذين أكدوا أنهم معاناة أبنائهم في التعامل مع امتحانات التابلت.

يذكر أن الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الأول الثانوي، كانت قد انطلقت، يوم الأحد الماضي، الموافق 19 مايو، بمادة اللغة العربية، إلا أن الكثير من الطلاب بمختلف المحافظات، فوجئوا بتعطل نظام الامتحان، وظهرت للطلاب رسالة على أجهزة “التابلت” الخاصة بهم: “عفوا لن يتم التحقق من الرمز الخاص بك”.

واتبع ذلك إصدار وزارة التربية والتعليم في اليوم التالي بيانًا أكدت فيه صلاحية المنظومة وحل جميع المشاكل، واستكمال جميع الامتحان إلكترونيًا.
وأشارت خلال البيان إلى نجاح تجربة تأدية امتحان مادة الأحياء الإلكتروني، ووصفتها بـ”النجاح الساحق”، وأن المنظومة تعمل بكفاءة عالية. كما أكدت الوزارة فخرها ببناء مثل هذه المنظومة “المتطورة”، مشيرةً إلى أن كوادرها تعمل ليل نهار، ومصرة على النجاح رغم كل التحديات والتشكيك.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن عدد طلاب الصف الأول الثانوي الذين خاضوا الامتحانات الإلكترونية في مادة اللغة الأجنبية الثانية وصل عددهم 385 ألف طالب من مجموع 389 ألف طالب، أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية إليكترونيًا باستخدام أجهزة التابلت على فترتين صباحا ومساءا.

نشر

تويت

نشر

نشر

البريد

------------------------
الخبر : اخبار مصر | مصدر: الإفراج عن طلاب أولى ثانوي المشاركين بالوقفة الاحتجاجية أمس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق