اخبار مصر | التموين توضح شروط الفصل الاجتماعي من البطاقات التموينية

0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ

نشر

تويت

Sponsored Links

نشر

نشر

البريد

[spns_amp_optin subscribe='اشترك في الإشعارات' unsubscribe='الغاء الاشتراك بالإشعارات' ]

ذكر الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية للتوثيق ونظم المعلومات، إن الوزارة أتاحت خدمة الفصل الاجتماعي في جميع مكاتب التموين، لافتًا إلى أن هناك عدة شروط تم وضعها  لتحديد عملية الفصل الاجتماعي لصاحب البطاقة التموينية.

وأضاف الدكتور عمرو مدكور – في تصريحات صحفية – اليوم السبت، الموافق 25 مايو،  أن الشروط المحددة للفصل الاجتماعي تختلف بناءً على الفرد الراغب في إجراء الفصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن الفصل الاجتماعي متاح للذكور في حالة زواجهم، ومتاح ضللنساء من المقيدات بمنظومة الدعم في حالة الطلاق أو وفاة الزوج فقط، إن لم يكن الزوج مقيدًا على قاعدة البيانات.

وأوضح مستشار وزير التموين للتوثيق ونظم المعلومات، أنه في حالة وجود الزوج بمنظومة الدعم، فهو من سيقوم بعملية الفصل الاجتماعي، وإضافة الزوجة، عقب استلام البطاقة التموينية الجديدة، مشيرا إلى أنه بذلك سيتمكن المواطن من إضافة زوجته وأبنائه عقب تسلم البطاقة في حالة وجودهم على قاعدة بيانات منظومة الدعم السلعي.

وحدد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية للتوثيق ونظم المعلومات، عدد من الخطوات يجب اتباعها عند إجراء الفصل الاجتماعي وهي كالأتي:

1 – يتوجب على المواطن الراغب في عملية الفصل الاجتماعي لنفسه عن بطاقة ذويه، أن يتوجه إلى المكتب التمويني التابع لمحل سكنه، والتقدم بطلب للفصل الاجتماعي.

2- على الراغب في عملية الفصل الاجتماعي أن يقديم صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة به، وصورة من بطاقة التموين المقيد عليها، وقسيمة زواج.

3 – يتم تسليم المستندات المطلوبة عقب تقديم طلب الفصل الاجتماعي، وإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد إلى الرقم (91237).

4-يجب أن يكون إرسال الرسالة من رقم هاتف مسجل ببيانات صاحب الطلب.

5- إرسال الرد عبر رسالة نصية توضح تسجيل الطلب المقدم على النظام الإلكتروني من عدمه.

6- يمن المنتظر أن يستقبل مقدم الطلب رسالة نصية في غضون أسبوع على نفس الرقم، تؤكد قبول الطلب أو رفضه مع ذكر أسباب الرفض، أما في حال القبول سيتم استقبال رسالة أخرى بعد 15 يومًا تطالب المواطن بالتوجه إلى مكتب التموين للحصول على بطاقته.

7- يتوجب على المواطن الراغب في عملية الفصل الاجتماعي إرسال رسالة جديدة على الرقم (91237) تحتوي على الرقم “1” باللغة الإنجليزية بقيمة جنيه واحد، لاستلام الرقم السري لتفعيل بطاقتك.

نشر

تويت

نشر

نشر

البريد

------------------------
الخبر : اخبار مصر | التموين توضح شروط الفصل الاجتماعي من البطاقات التموينية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق