اخبار مصر | “الأرصاد” تُعلن موعد الموجة الحارة القادمة

0 تعليق 32 ارسل طباعة تبليغ

نشر

تويت

Sponsored Links

نشر

نشر

البريد

[spns_amp_optin subscribe='اشترك في الإشعارات' unsubscribe='الغاء الاشتراك بالإشعارات' ]

ذكر الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تحسنا ملحوظًا في الطقس بداية من اليوم السبت وغدا الأحد على كل الأنحاء، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة على القاهرة ستسجل نحو 36 درجة، وتكون على السواحل الشمالية 26 درجة.

وكشف الدكتور أحمد عبدالعال في تصريحات صحفية له، اليوم السبت، الموافق 25 مايو، أن أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لموجة حارة جديدة قبل نهاية الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أنه سترتفع درجات الحرارة مرة أخرى يومي الأربعاء والخميس القادميين لكنها لن تصل إلى المعدلات التي وصلت إليها يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وتابع رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية : أن تلك الموجة الحارة قادمة بالرغم من تراجع درجات الحرارة 6 درجات  خلال اليوم وغدا إلا أنها تظل أعلى من المعدل الطبيعي.

وعلى صعيد متصل، أعلن الدكتور محمود شاهين، رئيس إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستصل إلى 40 درجة يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وذكر “شاهين” أن نشاط الرياح يكون أغلبها شمالية شرقية، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

وأشار رئيس إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة في الربيع تكون أعلى من المعد الطبيعي، لكن مع انخفاض مستوى الرطوبة، فإننا لا نشعر  بالحرارة، وهو عكس ما يحدث في فصل الصيف، حيث تكون درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لكن درجات الرطوبة هي التي تكون مرتفعة.

يذكر أن البلاد قد شهدت، منذ الثلاثاء الماضي، موجة شديدة الحرارة حيث ارتفعت درجات الحرارة عن معدلاتها بشكل كبير حتى إنها سجلت ت يوم الخميس نحو 45 درجة على القاهرة، فيما سجلت، أمس الجمعة، على القاهرة 43.

نشر

تويت

نشر

نشر

البريد

------------------------
الخبر : اخبار مصر | “الأرصاد” تُعلن موعد الموجة الحارة القادمة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق